منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 " الزيادات الأخيرة في الأجور وراء الأزمة النقدية بمراكز البريد "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

الوفي



" الزيادات الأخيرة في الأجور وراء الأزمة النقدية بمراكز البريد " Empty
مُساهمةموضوع: " الزيادات الأخيرة في الأجور وراء الأزمة النقدية بمراكز البريد "   " الزيادات الأخيرة في الأجور وراء الأزمة النقدية بمراكز البريد " Emptyالجمعة يناير 28, 2011 8:25 am

[size=18]

قال وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، أمس، إن "الزيادات الأخيرة في الأجور وراء الأزمة المالية التي تعيشها مراكز بريد الجزائر عبر ولايات الجمهورية"، مؤكدا أن مصالحه وزعت في سنة 2010 ما يزيد عن 2000 مليار دينار. كما طرح بن حمادي مشكل ارتفاع معدل السحب للزبون الواحد من 7000 دينار إلى 20 ألف دينار خلال سنة 2010، بسبب ارتفاع الأجر الشهري للمواطنين، بالموازاة مع الزيادات التي أقرتها الحكومة، وأيضا لجوء بعض المضاربين إلى سحب كل أموالهم من البنوك، بعد القرارات التي تضمنها قانون المالية لسنة 2011، من بينها منع أي تعامل مالي تفوق قيمته الـ500 ألف دج خارج الإطار البنكي ابتداء من شهر أفريل الداخل. وبرر بن حمادي إجراءات مصالح بريد الجزائر الإضافية بتحديد سقف السحب في بعض المناطق، لتمكين كل المواطنين من سحب أموالهم على مرحلتين أو ثلاث، مضيفا بأن متوسط السحب الشهري العادي لكل صاحب حساب بريدي جار يقدر بـ 19 ألف دينار، واعتبر بأن خدمات الدفع بواسطة بطاقات إلكترونية سوف تعمم تدريجيا للحد من ظاهرة الاستعمال المكثف للسيولة النقدية، كما اعترف بن حمادي في الزيارة التفقدية التي قادته إلى ولاية الشلف بنقص الهياكل، منها توسيع المراكز البريدية وفتح فروع لها عبر قرى ومداشر البلديات، وتدعيمها بالعنصر البشري .

مستحقات الهاتف الثابت التي لم تتلقها اتصالات الجزائربلغت 600 مليار سنتيم
كشف المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، محمد دبوز، من ولاية الشلف على إعادة الاعتبار للهاتف الثابت، الذي يعد أساس الانترنت، من خلال إدراج تخفيضات معتبرة لتشجيع المواطنين، وكذا المؤسسات للإقبال على استعمال الهاتف الأرضي في مكالماتهم، بالإضافة إلى توفير بعض الآليات والاقتراحات للزبائن المدانين، الذين لم يسددوا فواتيرهم المتأخرة عن طريق الدفع بالتقسيط، كحلّ لتحصيل الديون العالقة على حوالي 1.5 مليون زبون، لم يدفعوا قيمة مكالماتهم التي بلغت 600 مليار سنيتم.
وفي هذا الصدد، اهتدت "اتصالات الجزائر" إلى طرح صيغة "سهّلي" الجديدة، التي تتيح للزبائن باسترداد خطوطهم الهاتفية الخاصة بهم، المعلقة أو الموقفة، لما لا يقل عن 3 أرباع السنة، ويتضمن العرض الحالي المتوفر جملة من مزايا وتسهيلات الدفع للزبائن المعنيين، مؤكدا في ذات السياق، عن استرجاع نحو 75 ألف خط هاتفي متوقف، في حين وصل في ولاية الشلف لوحدها عدد الخطوط المتوقفة 7 آلاف خط لم تسدد فواتيرها بعد .[

الشروق اليومي : 2011/01/28

/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" الزيادات الأخيرة في الأجور وراء الأزمة النقدية بمراكز البريد "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: الــــمــكــــــــــتـــــبـــة-
انتقل الى: