ن مزاولة الرياضة .. فالنظام يسمح باختيار 3 مواد بالضافة الى مواد
اساسية اخرى .. وهذه الفرصة لاختيار 3 مواد كانت فقط لمواد علمية
اساسية في تخصصاتنا في المستقبل .. اي انه ليس بالامكان ان
اختار الرياضة المدرسية .. للاسف الشديد .. اما بالنسبة للاطفال
فانا اتذكر اننا نعد حصة الرياضة كحصة لعب او حصة فاضية لا فائدة
منها وذلك بالتاكيد لعدم ادراك الطفل لما هو فية
ففي مدارسنا العربية كانت لافتةالرياضة للجميع تلوح هنا و هناك
) و لكن يبدو أن هناك أسباب
أرغمت الرياضة في بعض المدارس على الإنقراض و منها عدم إعطاء
الرياضة الحق الكافي و اعتبار الحصة الرياضية حصة فراغ ، للضحك و
اللهو فقط دون اللجوء لعمل التمرينات الرياضية و و كذلك هناك الكثير
من معلمي و معلمات التربية الرياضية لا يأبهون لواجبهم تجاه الأطفال
و صحتهم .. وبرأيي أن الدراسة بعد حصة الرياضة أسهل منها دون
عمل أي تمرينات رياضية تساعد في تنشيط الدورة الدموية
)