منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أولياء التلاميذ يحتجون على قرار الوزارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

الوفي



أولياء التلاميذ  يحتجون على قرار الوزارة Empty
مُساهمةموضوع: أولياء التلاميذ يحتجون على قرار الوزارة   أولياء التلاميذ  يحتجون على قرار الوزارة Emptyالإثنين نوفمبر 29, 2010 6:16 am

احتج أولياء تلاميذ مدرسة تولة عبد القادر بوهران على قرار وزارة التربية بغلق هذه المؤسسة المقابلة لفندق الشيراطون، وتحويلها إلى مركز جهوي للبحث والتربية، مطالبين باختيار مدارس أخرى فارغة كمدرستي رمعون وشيرازي صدر الدين، لإنجاز هذا المشروع العملي.
عن سبب الاحتجاج، ذكر بعض الأولياء أن مدرسة تولة عبد القادر كانت في السابق تسمى بن تروب 2 وهي متصلة بمدرسة بن تروب 1، وبمجهوداتهم بالتنسيق مع إدارتها تم توضيبها وفصلها عن المؤسسة المجاورة لها ليطلق عليها بعد ذلك اسم تولة عبد القادر. وفي الوقت الذي استقلت فيه واعتاد التلاميذ عليها في نمطها الجديد تم اختيارها من قبل لجنة وزارية موفدة من قبل وزير التربية إلى وهران لإنجاز مشروع المركز الجهوي للبحث والتربية، بحيث اتخذ قرار غلقها وتكليف مصلحة البرمجة والوسائل بمديرية التربية لولاية وهران باختيار مكتب دراسات من أجل القيام ببعض الترميمات والأشغال المتمثلة في إنشاء قاعة للمحاضرات وأخرى للاجتماعات، وغير ذلك من الهياكل التي يحتاجها مركز البحث. في الوقت الذي تقرر نقل تلاميذها إلى مدرسة بن تروب المحاذية لها.
ويرى الأولياء في غلق المدرسة التي يزاول فيها أبناؤهم دراستهم الابتدائية، إجحافا في حقهم بعد ما بذلوه من مجهود في سبيل تطويرها، وتأثيرا على نفسية التلاميذ الذين اعتادوا على محيطهم التربوي الحالي، وهذا ما دفعهم إلى مطالبة مديرية التربية والوزارة الوصية بالعدول عن قرار غلقها وإحالة المشروع إلى مدرسة أخرى من المدارس الفارغة بوهران.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أولياء التلاميذ يحتجون على قرار الوزارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: هموم وانشغالات-
انتقل الى: