الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النقابة الوطنية لعمال التربية بالجلفة في حملتها الرابعة للتبرع بالدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: النقابة الوطنية لعمال التربية بالجلفة في حملتها الرابعة للتبرع بالدم    الخميس نوفمبر 01, 2012 6:05 pm




نظمت صبيحة اليوم الخميس النقابة الوطنية لعمال التربية الأمانة الولائية بالجلفة " SNTE " حملة واسعة للتبرع بالدم الرابعة ولائيا و الثانية على المستوى الوطني بمتوسطة الأمير عبد القادر بالجلفة تحت شعار " من داخلك ينبع العطاء" و بتنظيم من الأمانة الولائية للنقابة الوطنية، وتأتي هذه المبادرة تزامناً مع إحتفال الجزائر بذكرى الفاتح من نوفمبر.

حيث سجلت الساعات الأولى من انطلاق هذه الحملة إقبالاً كبيرا للمتبرعين من إطارات و عمال التربية ورجال الإعلام و كذا المجتمع المدني رجالاً و نساء وفق برنامج تنظيمي مسطر من قبل النقابة لإنجاح هذا اليوم المفتوح بتسخير كل الإمكانات المادية و البشرية، و كجانب من التنظيم يتمّ توزيع إستمارات تملأ في سرّية تامة و "بادج" للمتبرع و مطوية من ثماني صفحات تحتوي على معلومات عن التبرع بالدم، بالإضافة إلى تقديم شهادات شرفية للمتبرعين موقّعة من الأمين العام للنقابة الوطنية بالجلفة. مع العلم أنّ التحضيرات لهذه الحملة إنطلقت منذ الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الفارط بالترويج لها إعلامياً وإرسال دعوات لوالي الولاية و لكافة المؤسسات العمومية و كذا عمال قطاع التربية .



مدخل متوسطة الأمير عبد القادر

[



i


طوحول هذه المبادة يقول الأمين العام الولائي للنقابة الوطنية لعمال التربية بالجلفة السيد " قزيم أحمد" في تصريحه "للجلفة إنفو" : بعد الترحم على شهداء التحرير أردنا ان تكون رمزية هذا الحدث متوافقة مع مناسبة هذا اليوم و المبادرة انطلقت من الأمانة الولائية للنقابة لما لمسنا بأنّ في الولاية كرم يفوق كرم الاطعام و النقود و هو كرم إعطاء الدم الذي يعود بفائدة انسانية و دينية و صحية على المتبرع... و يضيف أنّه و بهذه المبادرة أردنا ان نمسح الصورة السوداوية عن النقابات المعروف عنها بأنها تفتعل المشاكل و مجرد إضرابات إلى كونها تتبنى المبادرات الجادّة التي تخدم القطاع و الإحساس بالآخرين، و من خلال هذا المنبر يشكر كل من ساهم في هذه المبادرة من بعيد أو من قريب و يحييّ أسرة الإعلام بمناسبة استرجاع السيادة و كل المجاهدين و المجاهدات و يوجه دعوة لكل المواطنين و المواطنات لإحياء ثقافة التبرع بالدم و يطمئنهم أنّه سيذهب لمن يستحقه فعلا.















تسليم شهادات شرفية لكل متبرع بالدم

وقد رصدت "الجلفة إنفو" آراء مجموعة من المتبرعين ممن حضروا هذه التظاهرة :

من أسرة التربية :

- زروقي مساعد تربوي بولاية الأغواط: مبادرة جيدة و ان شاء الله تكون في المستوى و التنظيم الجيد ليس بالغريب على نقابة التربية.

- العيدي محمود مقتصد رئيسي و إطار سابق في التربية: يشكر النقابة على المبادرة و ينوّه أن تستمر مثل هكذا حملات و في كل الأوقات .

- عينة أحمد منسق ولائي للأسلاك المشتركة بالنقابة: يتمنى نجاح هذه الحملة التي سهرت عليها أطياف النقابة.

- العجاج حمود عزيز عضو مكتب ولائي: بمناسبة اول نوفمبر يشكر كافة من لبّى الدعوة و جاء للتبرع بالدم.

- بلحنة بلقاسم منسق ولائي لأساتذة التعليم الثانوي: قمنا بهذه المبادرة وسط حضور كبير من كافة الفئات و القطاعات و حتى من السلك العسكري للتبرع بالدم لخدمة المحتاج للدم.

- قطشة ناجي المنسق الولائي للأعوان المهنيين: يشكر كل القائمين على هذه المبادرة الرابعة ولائيا و الحضور كان جد معتبر بالمقارنة مع الأعوام السابقة.

- رقية.م: الأمينة الولائية المكلفة بالمرأة العاملة: نرى إقبال إيجابي للمرأة العاملة للتبرع على غرار المرّات السابقة و لقد تمّ تحقيق الهدف الذي نصبو إليه و ترسيخ فكرة المبادرة وتعزيز شعار من داخلك ينبع العطاء و توريثها للأجيال المستقبلية.

من المجتمع المدني:

- آمنة: أول مرة أتبرع بالدم و أعجبني التنظيم المحفز على التبرع و اتمنى أن تبرمج هكذا حملات لأكثر من مرة في السنة.

- السيدة بلفرد: ترى بأنها احسن من ناحية التنظيم من الأعوام الفائتة و أنا أتبرع بدمي من أجل انقاض انسان ما .

- بن مسعود أحمد: نحن اليوم في اطار الحملة التي تنظمها النقابة في هذا اليوم لنتبرع بأغلى ما نملك من اجل انقاذ حياة.

- محمد. ل: إنّنا نساهم لله في سبيل الله و التيسير و التنظيم جيد.

- المجاهد زيان لخذاري: المبادرة روعة وهي رسالة انسانية و لابدّ من التشجيع عليها لإنقاذ إخواننا في المستشفيات.

-عبد النور. د: مبادرة تستحق التشجيع و نرجوا أن لا تتزامن مع المناسبات فقط و انما في كل وقت لأن هناك من يحتاج قطرة الدم في كل وقت.

- ضيفاوي محمد: مبادرة جد رائعة و نتمنى أن يذهب التبرع لأصحابه الذين يحتاجونه.

[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: النقابة الوطنية لعمال التربية بالجلفة في حملتها الرابعة للتبرع بالدم    الجمعة نوفمبر 02, 2012 10:55 am

في إطار حملتها التبرعية والتي أطلقتها منذ أيام، نظمت النقابة الوطنية لعمال التربية، الأمانة الولائية بالجلفة، صباح اليوم المصادف للفاتح من نوفمبر حملة التبرع بالدم تحت شعار "تبرع بقطرة... أنقذ حياة" وذلك بمتوسطة "الأمير عبد القادر" وسط مدينة الجلفة، وقد توافد منذ الساعات الأولى للصباح العديد من المواطنين وعمال القطاع وتعد هذا الحملة الرابعة من نوعها للنقابة.





كما جندت الأمانة الولائية للجلفة لنقابة "الأسانتيو" كل الطاقات البشرية والمادية من أجل إنجاح هذه الحملة التي تعد بادرة خير من شأنها أن تشحن بنك الدم تحسبا لأي طارئ وقد تكون فريق الحملة من أعضاء النقابة لتسيير وتنظيم وإرشاد المتبرعين الوافدين على المركز كما شارك فريق من الأطباء متخصصين التابعين لمركز بنك الدم بمستشفى الجلفة للوقوف مشرفين بذلك على مجريات عمليات التبرع حيث سطرت الأمانة الولائية للنقابة خطوات وذلك حفاظا على السير الحسن للعملية منها ارتداء الشارة الخاصة بالمتبرع وملئ الاستمارة ومتابعته من قبل الطبيب من قياس ضغط الدم والوزن لتعطى للمتبرع شهادة شكر وتقدير وهي من أعلى الأوسمة التي تقدمها النقابة للمتبرعين.



كما ستسجل النقابة كل المتبرعين في قوائم ستكون جاهزة في غضون الشهر على مستوى مكتب النقابة وهذا كإجراء احترازي في حال وجود شك في دم أحد المتبرعين ليتم بعد ذلك الاتصال به لتعاد له التحاليل في مستشفى الجلفة "بنك الدم".



وفي تصريح لـ"صوت الجلفة" ذكر الأمين العام الولائي للنقابة الوطنية لعمال التربية "قزيم أحمد" أن العملية سارت في إطار منظم وقد زكى هذه المبادرة وبإشراف الأمين العام الوطني "عبد الكريم بوجناح" الذي ثمن المبادرة وأثنى على الأعضاء والأمناء الولائيين على الجهد المبذول من طرفهم ووقوفهم على الحملة من أول يوم للإعلان إلى غاية انتهاء المبادرة.



كما أكد محدثنا أن مصالحه سجلت أكثر من 80 متبرع وهذا يعد إنجاز كبيرا في خضم ما يعانيه بنك الدم بمستشفى الولاية وهي كمية من شأنها أن تساعد على إنقاذ العديد من الأرواح.



وعن رمزية الحدث أكد محدثنا أنه تزامن مع الفاتح نوفمبر وهو اليوم المخلد للثورة المجيدة وكذا بحمسينية الاستقلال وتهدف هذه المبادرة إلى تواصل الأجيال مع من سبقوهم وأضاف محدثنا أن المبادرة تعد عنوان لزرع ثقافة التبرع بالدم عند الأجيال والمساعدة على التضامن مع المرضى.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النقابة الوطنية لعمال التربية بالجلفة في حملتها الرابعة للتبرع بالدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: نشاطات النقابة-
انتقل الى: