الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تنسيقية التوجيه المدرسي مستاءة من القانون الخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: تنسيقية التوجيه المدرسي مستاءة من القانون الخاص   السبت يوليو 21, 2012 11:46 pm

تنسيقية التوجيه المدرسي مستاءة من القانون الخاص



أعلنت رفضها للتعديلات وهددت بدخول مدرسي ساخن

وصفت التنسيقية الوطنية للتوجيه المدرسي المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، «سانتيو»، التعديلات التي تضمنها القانون المعدل لمستخدمي التربية «بغير العادلة والمجحفة». وعبرت عن رفضها القاطع لها، معتبرة في بيان لها أصدرته، أمس، أن التعديلات لم تعالج ما أسمته الاختلالات الموجودة في الوثيقة الخامسة لمشروع القانون الخاص المعدل، التي كانت قد عرضت على نقابات القطاع قبل إصداره في الجريدة الرسمية خلال شهر ماي الماضي.

كما قالت التنسيقية إنها أصيبت بخيبة أمل بعد اطلاعها على ما تضمنته المادة 35 المتممة للمادة 107 من المرسوم التنفيذي رقم 12- 240 المؤرخ في 29 ماي الماضي المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، حيث قالت إن ما جاء في هذه المادة حول استفادة المرسمين الذين يثبتون 10 سنوات من الخدمة الفعلية فقط من الإدماج في رتبة مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي، شكل خيبة كبيرة لعمال هذه الفئة.

كما دعت النقابة إلى ضرورة تطبيق الأحكام الانتقالية بخصوص الإدماج، مع ضرورة تعميم فتح وتنويع مجالات الترقية على غرار باقي أسلاك التربية، وأكدت على ضرورة عدم المساس بصلاحيات مراكز التوجيه، التي رأت التنسيقية أن ما جاء في القانون يمهد لغلقها. وهددت التنسيقية الوطنية للتوجيه المدرسي بالذهاب إلى حركة احتجاجية قوية خلال الدخول المدرسي المقبل، لاسترجاع حقوق موظفي التوجيه المدرسي، داعية عمال القطاع للاستعداد لذلك.

م/ ش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنسيقية التوجيه المدرسي مستاءة من القانون الخاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة الاداريين-
انتقل الى: