الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المساعدون التربويون يطالبون بمستحاقات تأطير "البيام" و"البكالوريا"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: المساعدون التربويون يطالبون بمستحاقات تأطير "البيام" و"البكالوريا"   الجمعة يوليو 20, 2012 11:32 pm

المساعدون التربويون يطالبون بمستحاقات تأطير "البيام" و"البكالوريا"

طالبت، النقابة الوطنية لعمال التربية، بضرورة الاستعجال لتسوية مستحقات التأطير في الامتحانات الرسمية للمساعدين التربويين، مؤكدة بأن الاستحقاق المالي الذي تحصلوا عليه خلال فترة الامتحانات الرسمية السنة الماضية لا يتلاءم مع الخدمات التي قاموا بها خلال هذه الفترة مقارنة مع المقابل المالي الذي يتقاضاه أسلاك التدريس الأخرى رغم تقاسمهم نفس العمل.

وعبر، بيان النقابة الذي تحوز "الشروق" نسخة منه، عقب اختتام اللقاء الذي جمع الأمين العام بأعضاء المكتب الولائي الموسع للمساعدين التربويين لولاية الجزائر، عن عدم رضاهم عن إصدار المرسوم التنفيذي رقم 12 - 240 المؤرخ في 29 ماي 2012، الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 08 - 315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية، دون الأخذ بمقترحات النقابات.

وبخصوص المساعدين التربويين، طالبت النقابة وزارة التربية الوطنية بتسوية مستحقات التأطير في شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا لفائدتهم، نظرا لمشاركتهم الفعّالة في أمانات مراكز التصحيح والتجميع، موضحة أن الاستحقاق المالي الذي تحصلوا في السنة الماضية خلال فترة الامتحانات الرسمية لا يتلاءم مع الخدمات التي قدموها مع المقابل المالي الذي يتقاضاه أسلاك التدريس الأخرى رغم تقاسمهم نفس العمل.

ودعت النقابة الوطنية لعمال التربية، الوصاية لاحترام التزاماتها بدفع الشطر الثاني من المخلفات المالية في الموعد المتفق عليه قبل نهاية شهر جويلية الجاري، كما حثتها بأخذ المراسلة الموجهة إلى وزير التربية الوطنية بتاريخ 12 جويلية الجاري تحت رقم 112/أو/ن و ع ت/2012 والمسجلة بمكتب الاتصال بذات الوزارة تحت رقم 893 بتاريخ 12 / 07 / 2012 بكل جدية وعناية فيما يخص التوصيات والنتائج المنبثقة عن أشغال المجلس الوطني والجامعة الصيفية المنعقدة مؤخرا بولاية مستغانم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: المساعدون التربويون يطالبون بمستحاقات تأطير "البيام" و"البكالوريا"   الجمعة يوليو 20, 2012 11:35 pm

نقابة عمال التربية تطلب دفع مستحقات مؤطري الامتحانات الرسمية



دعت إلى اعتماد مبدأ المساواة بين أسلاك القطاع

دعت النقابة الوطنية لعمال التربية، الوزارة الوصية، إلى تسوية مستحقات تأطير الأساتذة والمساعدين التربويين والعمال الخاصة بالامتحانات الرسمية التي جرت شهر جوان المنصرم، مطالبة إياها بضرورة اعتماد مبدأ المساواة بين جميع أسلاكها في قيمة تلك المستحقات، خاصة بين المساعدين التربويين والأسلاك الأخرى.

وأكدت النقابة الوطنية لعمال التربية، أن الأساتذة والمعلمين وكافة الأسلاك التي شاركت في تأطير الامتحانات الرسمية التي جرت شهر جوان الماضي، لم تتحصل إلى غاية اليوم على مستحقاتها المالية، بالرغم من أنه كان من المفروض أن يتم صرفها مع الراتب الشهري.

ودعت النقابة وزارة التربية ومديرياتها إلى ضرورة صب المستحقات الخاصة بأسلاك القطاع مستعجلا، مثلما وعدت به. واستنكرت «اس ان تي يو» بشدة حرمان الوصاية للمساعدين التربويين من مستحقات تأطير امتحانات شهادتي التعليم المتوسط والباكالوريا لدورة جوان 2012، رغم مشاركتهم الفعالة في أمانات مراكز التصحيح والتجميع.

وأن الاستحقاق المالي الذي ينتظر أن يتحصلوا عليه خلال فترة الامتحانات الرسمية السابقة لا يتلاءم مع الخدمات التي يقومون بها خلال هذه الفترة مقارنة مع المقابل المالي الذي تتقاضاه أسلاك التدريس الأخرى رغم تقاسمهم نفس العمل. ودعت النقابة على لسان رئيسها بوجناح عبد الكريم، وزارة التربية، إلى ضرورة تسوية مشكل مستحقات التأطير في مختلف الامتحانات الرسمية في أقرب الآجال، مع إقرار مبدأ المساواة بين كافة أسلاك التربية فيما يخص القيمة المقدمة وحسب المهام المخولة لكل سلك. وفيما يتعلق بالشطر الثاني من المخلفات المالية الناجمة عن الزيادة في الأجور، والتي كان من المنتظر أن تصرف نهاية شهر جوان وبداية الشهر الجاري، إلا أن الوصاية لم تقم بذلك، طالبت النقابة من الوزارة احترام التزاماتها بدفع الشطر الثاني من المخلفات المالية في الموعد المتفق عليه قبل نهاية شهر جويلية من السنة الجارية.

وحول إصدار وزارة التربية الوطنية للمرسوم التنفيذي رقم 12-240 المؤرخ في 29 ماي 2012 الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المؤرخ في 11 أكتوبر 2008 والمتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين لأسلاك التربية، الذي راحت ضحيته بالدرجة الأولى فئة المساعدين التربويين، طالبت النقابة من الوزارة ضرورة مراجعة ما تضمنه القانون الجديد والذي حرم اضافة إلى المساعدين التربويين، فئات أخرى بالقطاع.

وقد حث عبد الكريم بوجناح، وزارة التربية الوطنية، على أخذ المراسلة الموجهة إليها بتاريخ 12 جويلية الجاري، تحت رقم 112/ أو/ ن و ع ت/ 2012 والمسجلة بمكتب الاتصال بذات الوزارة تحت رقم 893، بكل جدية وعناية فيما يخص توصيات ونتائج أشغال المجلس الوطني والجامعة الصيفية المنعقدة بولاية مستغانم. كما طالب المتحدث من كل الموظفين في قطاع التربية بالتجند ورفع درجة التعبئة والتكتل دفاعا عن حقوق ومكتسبات الطبقة الشغيلة في القطاع.

ك. ليلى
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المساعدون التربويون يطالبون بمستحاقات تأطير "البيام" و"البكالوريا"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: نشاطات النقابة-
انتقل الى: