الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بيان مساندة وتنديد 13 جوان 2012

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: بيان مساندة وتنديد 13 جوان 2012    السبت يونيو 23, 2012 1:24 am

بيان مساندة وتنديد 13 جوان 2012




بالرغم من انتهاء مناقشة القانون الخاص لعمال التربية بمعزل عن مقترحات نقابتنا و في الوقت الذي تغازل فيه بعض النقابات الوصولية مديري الثانويات ونظارها وتوهمهم بتحقيق مطلب التصنيف خارج الصنف مستغلة طيبتهم في ضرب استقرار القطاع وتعطيل إدارة وتأطير الامتحانات المدرسية الوطنية .. فإن النقابة الوطنية لعمال التربية كما ألحت بالأمس على ضرورة اعتماد مقترحات قانون يراعي تطلعات جميع عمال القطاع ويحقق أمالهم هاهي اليوم تجدد دعوتها إلى ضرورة إعادة النظر وعدم التسرع ورفع الظلم والإجحاف الذي لحق أغلب الأسلاك داخل القطاع وبخاصة المعلمين وأساتذة التعليم الأساسي والمساعدين التربويين ..
إنّ القانون الخاص الكارثي لعمال التربية في نسخته الأخيرة المعدلة جاء ليلبي مقترحات وتطلعات فئة من عمال إحدى الأطوار التعليمية مما أدى إلى إهمال بقية مطالب وانشغالات الأسلاك والرتب الأخرى .
وعليه إن النقابة الوطنية لعمال التربية تطعن في المقترحات المشبوهة القاضية بنقل موظفين دون غيرهم خارج التصنيف وتطالب بضرورة :
*إدماج المعلمين وأساتذة التعليم الأساسي والمساعدين التربويين في الرتب القاعدية للسلك دون شرط أو قيد واعتماد الأقدمية كشرط للإدماج في رتب الترقية مثلما اعتمد في سلك التعليم الثانوي.
*وضع حد لسياسة التفريق بين عمال القطاع بحيث يستفيد جميع العمال من الامتيازات والتسهيلات التي حظيت بها أسلاك الإدارة والتفتيش وبعض الرتب.
*ضرورة إدماج العمال المهنيين والأسلاك المشتركة داخل قطاع التربية دون قيد أو شرط.
*إعادة النظر في أحكام الإدماج الخاصة برتب التكوين مع ضرورة احتساب الأقدمية العامة.
*التكفل السليم بانشغالات مديري الثانويات والنظار بعيدا عن أشكال المزايدة أو وتغليب المصالح الضيقة على حساب تطلعات وانشغالات عمال القطاع .
إنّ النقابة الوطنية لعمل التربية تدعو السلطات العمومية إلى ضرورة إعادة النظر في القانون الخاص وفتح قنوات الحوار مع نقابتنا لتتم مراجعة الاختلالات التي نجمت عن سن قوانين دون دراية بعواقبها وعليه فأن عمال القطاع يتطلعون إلى قانون خاص يحقق الانسجام والتوازن بين مختلف الرتب والأسلاك بعيدا عن أشكال الإقصاء والتهميش الذي جاء ت به النسخة الأخيرة المعدلة .
الجزائر، في : 23 جوان 2012
ع/ الأمانة الوطنية
الأمين العام الوطني
عبد الكريم بوجناح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بيان مساندة وتنديد 13 جوان 2012    الأحد يونيو 24, 2012 12:27 am

«سانتيو» تجدد رفضها للقانون الأساسي المعدل



اتهمت نقابات «وصولية» باستغلال مديري الثانويات

جددت النقابة الوطنية لعمال التربية، أمس، رفضها لما حملته النسخة الأخيرة المعدلة من القانون الخاص الذي وصفته بالكارثي وقالت النقابة في بيان لها تلقت «البلاد» نسخة منه إن القانون جاء ليلبي مقترحات وتطلعات فئة من عمال إحدى الأطوار التعليمية بعينها دون بقية مطالب وانشغالات الأسلاك والرتب الأخرى، وقالت النقابة إنها تطعن في المقترحات المشبوهة القاضية بنقل موظفين دون غيرهم خارج التصنيف وتطالب بضرورة إدماج المعلمين وأساتذة التعليم الأساسي والمساعدين التربويين في الرتب القاعدية للسلك دون شرط أو قيد واعتماد الأقدمية كشرط للإدماج في رتب الترقية، مثلما اعتمد في سلك التعليم الثانوي ووضع حد لسياسة التفريق بين عمال القطاع حسبها، بما يمكن من استفادة جميع العمال من الامتيازات والتسهيلات التي حظيت بها أسلاك الإدارة والتفتيش وبعض الرتب. كما طالبت «سانتيو» بضرورة إدماج العمال المهنيين والأسلاك المشتركة داخل قطاع التربية دون قيد أو شرط وإعادة النظر في أحكام الإدماج الخاصة برتب التكوين مع ضرورة احتساب الأقدمية العامة و التكفل السليم بانشغالات مديري الثانويات والنظار بعيدا عن أشكال المزايدة وتغليب المصالح الضيقة على حساب تطلعات وانشغالات عمال القطاع. واتهمت النقابة بعض من سمتهم بالنقابات الوصولية بمغازلة مديري الثانويات ونظارها وإيهامهم بتحقيق مطلب التصنيف خارج الصنف لضرب استقرار القطاع وتعطيل إدارة وتأطير الامتحانات المدرسية الوطنية.

م/ش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان مساندة وتنديد 13 جوان 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت جزائرية ولي ما يعرف اللهجة راحت عليه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: نشاطات النقابة-
انتقل الى: