الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النقابة الوطنية لعمال التربية متضامنة مع الامين الوطني للاخصائيين النفسانيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: النقابة الوطنية لعمال التربية متضامنة مع الامين الوطني للاخصائيين النفسانيين   الجمعة يونيو 15, 2012 12:11 pm

أنهت مديرية الصحة لولاية الجزائر، مهام الامين العام لنقابة الأخصائيين النفسانيين خالد كداد، باقتراح من مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسيدي امحمد في العاصمة، أين يزاول النقابي مهامه كمختص نفساني، وقررت إحالته على المجلس التأديبي وعللت ذلك كون خالد كداد شارك في اعتصام مشترك لنقابات الصحة وتخليه عن منصبه وإهماله للمرضى.

وتسلم كداد أمس، قرار توقيفه عن مزاولة مهامه حيث ورد في القرار الذي حمل الرقم 1939 ومؤرخ في 6 جوان 2012، أن قرار التوقيف عن مزاولة المهام كان باقتراح من مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بسيدي امحمد، وعلل قرار التوقيف بالتخلي عن المنصب وإهمال المرضى وتحريض النفسانيين على ترك مناصبهم، وذلك بعد الاعتصام الذي نظمته أربع نقابات للصحة يوم 29 ماي الماضي أمام مقر الوزارة بالمدنية.

واتهم كداد في تصريح لـ"الشروق" وزير الصحة جمال ولد عباس، والأمين العام للوزارة، بالوقوف وراء قرار توقيفه عن مزاولة مهامه وإحالته على المجلس التأديبي، في خطوة تستهدف إسكاته والتضييق على نشاطه النقابي الذي أزعج الوزارة، مضيفا أن فضحه لممارسات وزير الصحة كانت السبب في هذا القرار، مؤكدا على أن مدير الصحة ومدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية قد تلقيا أوامر فوقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: النقابة الوطنية لعمال التربية متضامنة مع الامين الوطني للاخصائيين النفسانيين   السبت يونيو 16, 2012 1:10 am

بيان تنديد زمساندة

بناء على المادة 57 من الدستور الجزائري والمتعلقة بالاعتراف بحق الإضراب .

• بناء على الأمر رقم 06-03 مؤرّخ في 19 جمادى الثانية عام 1427 الموافق 15 يوليو سنة 2006، يتضمّن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية وخاصة المادتين 35و36.
• عملا بأحكام القانون رقم 90 - 02 المؤرخ في 06 /02/ 1990 . المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل و تسويتها و ممارسة حق الإضراب.
• عملا بأحكام القانون رقم 90 - 11 المؤرخ في 21 /04/ 1990 . يتعلق بعلاقات العمل
• بناء على القرار التعسفي الذي أقدمت عليه مديرية الصحة لولاية الجزائر والمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بوشنافة بسيدي امحمد، والمتمثل في توقيف :

الأمين العام للنقابة خالد كداد
بسب نشاطه النقابي ومشاركته في اعتصام مشترك لنقابات الصحة
فإن النقابة الوطنية لعمل التربية :
تجدد مساندتها المطلقة لمطالب المناضل النقابي خالد كداد وتقف إلى جانبه حتى يحقق مطالبه وتدعو كافة التنظيمات النقابية والأحزاب السياسية إلى وقفة جادة تضامنية من أجل حماية ممارسة الحق النقابي والتصدي لسياسة قمع الحريات التي كفلها الدستور الجزائري .والعمل على رفع الظلم المسلط على إطار نقابي وإعادته إلى عمله مع رد الاعتبار له ...
إننـــــــا نشيد بالتفاف التنظيمات النقابية وبعض الأحزاب السياسية حول قضية خالد كداد كما نثمن خطوة مقاضاة الجهات الإدارية المتسببة في توقيفه وندين أشكال العنف الإداري الذي لحق إطار نقابي دافع ولا يزال يدافع على القضايا العادلة .
دامت النقابة الوطنية لعمال التربية مستقلة مناضلة و موحدة

ع/ الأمانة الوطنية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي 27




مُساهمةموضوع: رد: النقابة الوطنية لعمال التربية متضامنة مع الامين الوطني للاخصائيين النفسانيين   السبت يونيو 16, 2012 7:58 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النقابة الوطنية لعمال التربية متضامنة مع الامين الوطني للاخصائيين النفسانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: نشاطات النقابة-
انتقل الى: