الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون.. يتقاضون أقل من الأجر القاعدي المضمون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون.. يتقاضون أقل من الأجر القاعدي المضمون   الأحد أبريل 08, 2012 10:19 pm

يدخلون في إضراب ابتداء من اليوم، نقابة عمال التربية تتهم:
الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون.. يتقاضون أقل من الأجر القاعدي المضمون


كشف عبد الحكيم آيت حمودة، مسؤول الإعلام والاتصال بالنقابة الوطنية لعمال التربية، أن الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين يتقاضون راتبا شهريا أقل من الأجر القاعدي المضمون، الذي لا يتجاوز 13 ألف دينار، مؤكدا أن فئة السكرتيرات ورغم المهام التي تقمن بها غير أن راتبهن الشهري لا يتعدى 25 ألف دينار، في الوقت الذي أعلن عن دخول تنسيقية الأسلاك المشتركة في إضراب ابتداء من اليوم مع تنظيم اعتصام يوم غد الثلاثاء.



وأوضح مسؤول الإعلام والاتصال، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمقر النقابة الكائن بمدرسة عيسات إيدير بساحة الوئام بالجزائر، أن تنسيقية الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الوقاية والأمن سيدخلون في حركة احتجاجية ابتداء من اليوم لمدة ثلاثة أيام، مع تنظيم اعتصام غد الثلاثاء، لتجديد المطالبة بإدماجهم في قطاع التربية الوطنية، على اعتبار أنهم ماداموا موجودين بداخل مؤسسة تربوية فإنهم تربويون.

وأضاف عبد الحكيم آيت حمودة، أن الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن، لا زالوا لحد الساعة يتقاضون مرتبا شهريا لا يتجاوز 13 ألف دينار، أقل من الأجر القاعدي المضمون المقدر بـ 18 ألف دينار، مؤكدا بأن 13 ألف دينار لا يمكن اعتباره راتبا وإنما بمثابة منحة.

ووجّه منشط الندوة الصحفية، نداء مستعجلا إلى الوزير الأول أحمد أويحيى للإلتفات إلى هذه الفئة من العمال بدءا بتحسين رواتبهم من خلال رفعها إلى 30 ألف دينار، مؤكدا بأن هؤلاء العمال هم الفئة الأولى التي تستقبل التلاميذ يوميا وكل صباح، وعليه فليس من المنطقي تهميشها.

وبخصوص السكرتيرات، أكد آيت حمودة عبد الحكيم، أنه رغم المجهودات التي تبذلها فئة السكرتيرات بقطاع التربية -اللواتي يمتلكن خبرة مهنية تفوق20 سنة- خاصة على مستوى المتوسطات والثانويات من خلال القيام بالأعمال التقنية والإدارية خاصة عند غياب المدير، غير أن راتبهم الشهري لا يتجاوز 25 ألف دينار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسلاك المشتركة والعمال المهنيون.. يتقاضون أقل من الأجر القاعدي المضمون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة الاداريين-
انتقل الى: