الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تسلم الوثيقة المعدلة من القانون الخاص للتربية هذا الأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: تسلم الوثيقة المعدلة من القانون الخاص للتربية هذا الأحد    الإثنين مارس 19, 2012 11:03 pm

تسلم الوثيقة المعدلة من القانون الخاص للتربية هذا الأحد



وزارة التربية دافعت عن مطالب النقابات أمام الوظيفة العمومية والمالية

علمت «البلاد» من مصادر مطلعة، أن المسودة المعدلة من وثيقة القانون الخاص بعمال قطاع التربية الوطنية ستكون جاهزة يوم الخميس المقبل، على أن يتم تسليمها إلى الحكومة يوم الأحد القادم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن وزارة التربية الوطنية دافعت بقوة عن مطالب ومقترحات نقابات القطاع فيما يخص تعديل القانون الخاص، أمام ممثلي الوظيفة العمومية ووزارة المالية. وقد قامت اللجنة الحكومية بتدوين مختلف مقترحات النقابات فيما يخص الترقية والتصنيف.

من جهته، ذكر عبد الكريم بوجناح رئيس نقابة «أس أن تي يو» أمس أن ممثلي الوزارة الوصية الممثلين في الأمين العام للوزارة أبوبكر خالدي والمفتش العام وكذا مدير المستخدمين محمد بوخطة، دافعوا بشدة عن مقترحات النقابات أمام ممثلي الوظيف العمومي وممثلي وزارة المالية. وقد تم تدوين مختلف المقترحات التي تقدمت بها النقابات، حسب بوجناح، في وثيقة مشروع القانون الخاص الجديدة التي من المقرر أن يتم إعداد الوثيقة النهائية منها يوم الخميس المقبل، وسيتم الاطلاع عليها من طرف النقابات ليتم يوم الأحد المقبل تسليمها للحكومة للمصادقة عليها.

وأشار بوجناح الى أن ممثلي الوظيف العمومي وافقوا على أخذ الخبرة المهنية بعين الاعتبار، كما قبلوا ترقية لمساعدين التربويين مع إدماج معملي الابتدائي كأستاذ تعليم أساسي، وإدماج أستاذ تعليم أساسي كأساتذة تعليم متوسط بحكم الخبرة التي يتمتعون بها والتي تفوق 15 سنة.

وفيما يخص المخلفات الخاصة بالنظام التعويضي، قال بوجناح إن الأمين العام للوزارة الوصية، أبوبكر خالدي، أبلغهم أن الوزارة ستخصص لقاء خاصا بالمخلفات المالية، مرجحا أن يتم إعلامهم بطريقة صرفها الخميس المقبل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسلم الوثيقة المعدلة من القانون الخاص للتربية هذا الأحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: المنتدى العام-
انتقل الى: