الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مديرية التربية في وضع محرج : لجان تفتيش تكشف عن أسباب تردي قطاع التربية بالجلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: مديرية التربية في وضع محرج : لجان تفتيش تكشف عن أسباب تردي قطاع التربية بالجلفة   الإثنين فبراير 27, 2012 12:20 pm



علمت ''الخبر'' من مصادر موثوقة، أن وزارة التربية أرسلت تقرير لجان التفتيش التي تم إيفادها خلال شهر جانفي الماضي لمصالح مديرية التربية بولاية الجلفة لدراسة وتشخيص أسباب التدهور والتأخر الذي يعيشه القطاع.

وعرفت مصالح مديرية التربية بولاية الجلفة العديد من المشاكل التي تراكمت على مدار عدة سنوات والتي جعلت الولاية تتذيّل الترتيب في مختلف المسابقات خاصة البكالوريا التي أضافت لها بكالوريا موسم 2007 الكثير من الأزمات والتي أكد أعضاء المجلس الشعبي الولائي في تدخلاتهم في آخر دورة أنها كانت بتواطؤ من الجميع، إضافة إلى وضعية التجهيز التي كشفت عن وجود أكثـر من 70 مليار سنتيم مجمدة، في حين أن الآلاف من التلاميذ يجلسون على ''الحديد''.

وأضافت ذات المصادر أن تقرير لجان التفتيش أبعدت المشاكل البيداغوجية عن تأزم القطاع بالجلفة وأكدت على أن الداء يكمن في سوء التسيير الإداري لبعض رؤساء المصالح ورؤساء المكاتب.

من جهة أخرى، تحصلت ''الخبر'' على معلومات مؤكدة بإصدار عقوبات تأديبية ستطال عددا من رؤساء المصالح والمكاتب بمديرية التربية.

الخبر : 27/02/2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مديرية التربية في وضع محرج : لجان تفتيش تكشف عن أسباب تردي قطاع التربية بالجلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: المنتدى العام-
انتقل الى: