الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الاستاذةالمجازون : نرفض القانون الخاص الجديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: الاستاذةالمجازون : نرفض القانون الخاص الجديد   الأربعاء فبراير 22, 2012 8:14 pm

تم عدم إنصاف وزارة التربية واللجنة الحكومية المختصة للأساتذة المجازين في التصنيف والترقية، ونحذر من مغبة استمرار تجاهل هذه الفئة»، ونشير إلى أن اللجنة رفضت المشروع المعدل للمرسوم 08/315 المقترح من طرف الوزارة لما حمله من «إجحاف في حق الكثير من الأسلاك ولانتهاجه سياسة الترقيع في الصياغة والمضمون»، كما ندعو وزارة التربية إلى «إصدار مرسوم جديد يعطي تصورا شاملا للمسار المهني للموظف تكرس فيه العدالة، ويحفظ للتربية مكانتها وللمربي كرامته .


ونفيد أن من بين الأسلاك التي كان القانون الخاص 08/315 بل والمرسوم المعدل له كذلك «مجحفا في حقها هو الأستاذ المجاز»، لاسيما حاملي شهادة الليسانس وخريجي المدارس العليا للأساتذة والمهندسين الذين تم توظفيهم في الابتدائي والمتوسط، على أن يصنفوا في نفس تصنيف الأستاذ الثانوي إلا أن ذلك لم يتم إلى حد الآن، رغم مطالبهم المتواصلة بإنصافهم في القانون الخاص الجديد.

نشير إلى أن وزارة التربية كانت قد أعلنت بأن التصنيفات الجديدة ستكون خاضعة للمؤهل العلمي، «لكن نكسة الأساتذة المجازين كانت كبيرة عند صدور القانون الخاص إذ تم إدراجهم ضمن الصنف 12 من خلال إدماجهم بصفة أساتذة التعليم المتوسط أو أساتذة رئيسيين للتعليم الابتدائي، في حين أن نظراءهم في الثانوي صنفوا في الصنف13»، ولم تفوت اللجنة الوطنية للأساتذة المجازين مناسبة استئناف الحوار بين وزارة التربية الوطنية والنقابات حول القانون الخاص في الفترة الأخيرة للتذكير بمطالب هذه الفئة المرفوعة للوزارة،

ونشير ايضا : أنها «فرصة مواتية للرقي بقطاع التربية ومستخدميه من خلال إصدار مرسوم جديد يعكس مدى إستراتيجية هذا القطاع بالنسبة للدولة ومدى الأولوية التي يكتسيها كما ينص عليه القانون التوجيهي للتربية في مادته الثامنة لينال كل سلك حقه».

صرخة أستاذ مجاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: بعد كل التضحيات تمخض الجبل وولد فارا   الأربعاء فبراير 22, 2012 8:30 pm



كيف يعقل ان يصنف حامل نفس الشهادة بتصنيفات متفاوتة
فحامل ليسانس في الثانوي يصنف 13 والمتوسط12 والابتدائي 11
اذن اين هي العدالة مع العلم انه كلما انخفض التصنيف زاد الحجم الساعي .
واقول لكم انني كنت في الجامعة مع ثلاثة من اصدقائ نسكن نفس الغرفة وندرس في نفس الجامعة بنفس التخصص وتخرجنا في اليوم نفسه بمذكرة تخرج مشتركة وشاركنا في مسابقة الاساتذة المجازين ونجحنا وتم تعين
احدنا في الثانوي والاخر في المتوسط والاخر في الابتدائ.
واليوم كل واحد مصنف في صنف وفي رتبة اي عدالة هاته واي ايجابيات هاته
كيف نستطيع ان نخدم التربية بهذه الفروقات واين هي الاردة التي تجعلني اعمل مع هذه القوانين كلما زادت ساعات عملي قل تصنيفي
مع القانون القديم كنت اطمح ان اصبح مستشار تربية او مدير متوسطة او مفتش اما اليوم مع هذا القانون فقد كبح طموحي واصبحت ارى ان لامستقبل لي في هذه المهنة التي اخذت من عمري شبابه الزاهي
كيف ينجح الابناء مع مدرس لاطموح لديه ومل التدريس
ان الفائدة من الترقية ليس الرتبة او الاموال ولكنها تجديد للطموح وتنشيط للقدرات فهي مثل محول السرعة بالنسبة للسيارة
اخواني ان هذا الكلام من قلب استاذ صنع اجيال منهم من هو اليوم يشرف على ترقيته ومنهم من ينظر ويضع القوانين الاساسية
يا جماعة الخير انظروا الى حال كل استاذ وعامل في التربية وانصفوهم لأن انصافهم يعني نجاح المجتمع ونجاح طلابنا وبالتالي سيرورة العمل
ان الامل لايزال قائم ورجائ ان تعيدوا النظر وتحققوا العدالة ويصبح قطاعكم مثال يحتذى به.
نحن لانطلب الاقليل وهذا القليل تصعبونه وتجعلون منه مستحيلا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستاذةالمجازون : نرفض القانون الخاص الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: هموم وانشغالات-
انتقل الى: