الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مديرو المتوسطات يطالبون بتوسيع صلاحياتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: مديرو المتوسطات يطالبون بتوسيع صلاحياتهم   الإثنين فبراير 20, 2012 8:42 pm

االأحد, 19 فيفري 2012

طالبت التنسيقية الوطنية لمديري المتوسطات، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، المجتمعة أول أمس، وزارة التربية الوطنية بتوسيع صلاحيات مدير المتوسطة بشكل يضمن نجاح المشاريع المنجزة بالمؤسسات التربوية، مطالبين المنتمين إليها بالاستعداد الكامل للحركات الاحتجاجية القادمة، إذا ما تجاهلت الوصاية مطالبهم وأغلقت باب الحوار.

وطالب المنسق العام الوطني، بن عيسى، بتسوية المنحة العائلية ومنحة التمدرس لأبناء هذه الفئة على غرار أبناء الفئات الأخرى، مع استحداث منصب ناظر المتوسطة، منحة المسؤولية، منحة الصندوق كآمر بالصرف، منحة المداومة الإدارية، الحفاظ على منحة المنصب العالي وتثمينها، تصنيف مدير المتوسطة يكون في السلم 16. وطالبت التنسيقية بضرورة إعادة مراجعة الأجور، خاصة ما تعلق بمنحة المسؤولية، مع إعادة الاعتبار للمكانة الاجتماعية لفئة مديري المتوسطات في سلم الوظيفة العمومية، وضرورة الحصول على امتيازات على غرار ما هو معمول به في القطاعات الأخرى. كما تطالب أيضا، بضرورة استرجاع صلاحيات مديري المتوسطات وتوسيعها بشكل يضمن نجاح أي مشروع داخل المؤسسات التربوية ومشاركتهم الفعلية كطرف أساسي، فيما يجري من إصلاح وتغيير النصوص وإعادة إثراء القانون الخاص، وذلك بحكم المسؤولية الملقاة على عاتقهم. كما يشكل ملف السكن أحد أهم مطالبهم، حيث دعوا إلى ضرورة تمكينهم من الاستفادة من السكن الإلزامي، تجنبا لمتاعب البحث عن السكن والوقوع في أزمته بعد سن التقاعد. كما دعوا، من جهة أخرى، القائمين على القطاع إلى إشراكهم في اختيار وتعيين العمال في المناصب الشاغرة تفاديا للغيابات المتكررة، كما أبدو رفضهم تحمل مسؤولية توزيع منحة الـ3000 دينار على التلاميذ المعوزين "لأنها من مهام البلدية".

أخبار اليوم : 20/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: مديرو المتوسطات يطالبون بتصنيف لا يقل عن الدرجة 16 في مشروع القانون الخاص   الإثنين فبراير 20, 2012 9:23 pm

2012.02.20

جددت التنسيقية الوطنية لمديري المتوسطات تمسكها بمطلب إنصاف مدراء المتوسطات في مشروع القانون الخاص الذي تشرع وزارة التربية في مناقشته مع نقابات القطاع، وشددت على أهمية تصنيف هذه الفئة في الدرجة 16 واستحداث منحة المسؤولية والحفاظ على منحة المنصب العالي وتثمينها.

واجتمعت التنسيقية الوطنية لمديري المتوسطات بمقر النقابة الوطنية لعمال التربية نهاية الأسبوع، حيث تمت مناقشة وضعية مدير المتوسطة على ضوء مسودة مشروع القانون الأساسي المقترح، الذي تم التعبير عن رفضه القاطع للتصنيفات التي تم تخصيصا لهذه الفئة، ما جعلها تحذر الوزارة الوصية من مغبة عدم تصنيف مدير المتوسطة في الدرجة 16 من سلم التصنيف، بعد أن دعت كل المدراء بالالتفاف حول البرنامج النضالي التي ستنتهجه التنسيقية قصد تحسين وضعيتهم المهنية والاجتماعية والاستعداد الكامل للحركات الاحتجاجية القادمة إذا ما تجاهلت الوصاية مطالبهم المشروعة، وأغلقت باب الحوار.

ومن بين مطالب التنسيقية الحفاظ على منحة المنصب العالي وتثمينها، استحداث منحة المداومة الإدارية، منحة الصندوق كأمر بالصرف، منحة المسؤولية ومنصب ناظر المتوسطة، وكذا تسوية المنحة العائلية ومنحة التمدرس لأبناء هذه الفئة، على غرار أبناء الفئات الأخرى، إضافة إلى توسيع صلاحيات مدير المتوسطة بشكل يضمن نجاح المشاريع المنجزة بالمؤسسات التربوية.

يأتي هذا في الوقت الذي ينتظر فيه أن تنطلق بحر الأسبوع الجاري اللقاءات الانفردية لوزارة التربية الوطنية مع مختلف نقابات التربية، وذلك بغرض مواصلة مراجعة القانون الخاص بموظفي القطاع، على أن تتم برمجة لقاء أخير بين الطرفين نهاية الشهر الجاري ليتم تسليم وثيقة القانون المعدلة إلى الحكومة بتاريخ 3 مارس المقبل. جاء هذا بعد أن اتفقت نقابات التربية رفقة الوزارة الوصية على برمجة لقاءات على انفراد حول القانون الخاص، تقوم كل نقابة بإعطاء وثيقة القانون الخاص وفق التعديلات التي اقترحتها للوزارة الوصية، وتختم هذه اللقاءات بلقاء يجمع جميع النقابات المعتمدة السبع مع ممثل الوزير بن بوزيد يوم 28 أو يوم 29 فيفري الجاري، سيتم خلالها دراسة جميع مقترحات النقابات للاتفاق حول التعديلات المقترحة لإعداد الوثيقة النهائية لمشروع القانون التي ستسلم للحكومة في 2 أو 3 مارس على أقصى تقدير للنقاش ثم المصادقة عليها.

غنية توات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مديرو المتوسطات يطالبون بتوسيع صلاحياتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم المتوسط-
انتقل الى: