الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الى اعضاء مكتب نقابة لاسنتيوا وعلى راسهم الاخ الاستاذ عبد الكريم بوجناح.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: الى اعضاء مكتب نقابة لاسنتيوا وعلى راسهم الاخ الاستاذ عبد الكريم بوجناح.   الإثنين يناير 09, 2012 11:26 pm

الى اعضاء مكتب نقابة لاسنتيوا وعلى راسهم الاخ الاستاذ عبد الكريم بوجناح.
نطلب منكم نحن الاساتذة التقنيون الاسرار والدفاع عن حقنا الطبيعي في الادماج كاساتذة للتعليم الثانوي ونعلم جيدا ان هذه الوزارة تتعمد في التسويف والمماطلة والتاجيل واقتراح حلول غير منطقية ووهمية لا تسمن ولا تغني من جوع وتبقي المشكلة هي هي كاقتراح اجراء مسابقة رئيس اشغال الذي تم رفضه من قبل جميع الاساتذة ولا زلنا نرفضه جملة وتفصيلا . ولعلمكم اننا وضفنا منذ بداية الثمانينات كاساتذة للتعليم الثانوي ندرس بنفس التوقيت ولنا نفس الواجبات وقد حرمنا من اية مسابقة او اية ترقية تذكر ولم تبادر الوزارة باي تكوين يخصنا وكل القوانين السابقة كانت تنص صراحة بترقية الاساتذة التقنيون الى اساتذة للتعليم الثانوي بعد 8 سنوات خبرة واجراء مسابقة .ان الاوان ان تستعيد هذه الفئة حقها التي حرمت منه .هل يقبل العقل ان يرقى استاذ للتعليم الثانوي الى الصنف 17 ويبقى اخر في الصنف 11 هل هذا معقول وقد كانت لهم نفس المهام ونفس الوظيفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الى اعضاء مكتب نقابة لاسنتيوا وعلى راسهم الاخ الاستاذ عبد الكريم بوجناح.   الجمعة فبراير 03, 2012 10:46 pm

قضية أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) التي طرحت عدة مرات وتكررت المحاولات لفتح مجال الترقية ولكن وزارة التربية بعيدة عن واقع مؤسساتها. إن المعلوم عند العام و الخاص أن قضية الإدماج هي ترقية إلى منصب أعلى غير أن أساتذة التعليم التقني للثانويات يدرسون المواد التقنية في الثانويات من السنة الأولى ثانوي إلى السنة الثالثة ثانوي منذ أكثر من 25 سنة فالقضية فالواقع أدمجهم كأساتذة للتعليم الثانوي بناءا على المهام التي يقومون بها، جداول التوقيت التي يتقاسمونها مع الأصناف الأخرى من الأساتذة و على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني التي تحصلوا عليها.

فقضية أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) إذا قضية تتمثل في تسوية وضعية إدارية لا أكثر و لا أقل. فإذا كان التصنيف يأخذ بعين الاعتبار الشهادة، فلماذا كلف أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) بتدريس المواد التقنية في الثانويات طيلة أكثر من 25 سنة ثم نتنبه اليوم ونقول بأن لديهم شهادة تقني سامي.

فماذا يعني شهادة تقني سامي + 25 سنة خبرة في الميدان + شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني (CAPET) + علامات إدارية و تربوية مشرفة.

فإذا كان التصنيف يأخذ بعين الاعتبار المهام المسندة فأساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) مهامه في الثانوية لا تختلف عن بقية أساتذة التعليم الثانوي (PES) فبناء على ما قدمنا فهل نقول اليوم إدماج أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) في منصب أستاذ التعليم الثانوي (PES) أم تسوية وضعية أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) نظرا لما يقومون به من مهام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى اعضاء مكتب نقابة لاسنتيوا وعلى راسهم الاخ الاستاذ عبد الكريم بوجناح.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الثانوي-
انتقل الى: