الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT)   السبت ديسمبر 17, 2011 9:48 pm

أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT)

مطالب أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) [b]تتلخص في ما يلي :

1. تصنيف أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) في نفس الرتبة مع أستاذ التعليم الثانوي نظرا للمهام المتشابهة التي يقوم بها كل منهما (نفس جدول التوقيت، نفس الأقسام...) أي في الصنف 13 الرقم الاستدلالي 578. (التصنيف الجديد)

2. فتح مجالات الترقية لأستاذ التعليم التقني للثانويات مثله مثل سائر الأساتذة الأخرين في المجال الإداري والتربوي.

3. إعادة الاعتبار لأستاذ التعليم التقني للثانويات الذي كان يمارس مهنة التدريس مثله مثل أستاذ التعليم الثانوي وصف دونه وجاء التصيف الجديد ليزيده احتقارا.

4. تحديد مهام أستاذ التعليم التقني للثانويات الذي أصبح يعمل بنفس جدول توقيت الأستاذ الثانوي ويصنف دونه بل يصنف مع معلم المدرسة الأساسية.

5. إرسال لجنة تحقيق تتكون من إطارات وزارية وممثلو النقابات لتتأكد من وضعية أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) الذي يعمل بنفس توقيت أستاذ التعليم الثانوي و هو مصنف دون ما يقوم به من عمل وهذا حسب التصنيف الجديد والقديم وهذا منذ سنوات عديدة رغم الشكاوى التي رفعت إلى الوصاية عبر المفتشين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT)   الأحد ديسمبر 18, 2011 9:58 pm

أساتذة التعليم التقني للثانويات بين الإدماج و تسوية وضعية

إن قضية أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) التي طرحت عدة مرات وتكررت المحاولات لفتح مجال الترقية ولكن وزارة التربية بعيدة عن واقع مؤسساتها. إن المعلوم عند العام و الخاص أن قضية الإدماج هي ترقية إلى منصب أعلى غير أن أساتذة التعليم التقني للثانويات يدرسون المواد التقنية في الثانويات من السنة الأولى ثانوي إلى السنة الثالثة ثانوي منذ أكثر من 25 سنة فالقضية فالواقع أدمجهم كأساتذة للتعليم الثانوي بناءا على المهام التي يقومون بها، جداول التوقيت التي يتقاسمونها مع الأصناف الأخرى من الأساتذة و على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني التي تحصلوا عليها.

فقضية أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) إذا قضية تتمثل في تسوية وضعية إدارية لا أكثر و لا أقل. فإذا كان التصنيف يأخذ بعين الاعتبار الشهادة، فلماذا كلف أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) بتدريس المواد التقنية في الثانويات طيلة أكثر من 25 سنة ثم نتنبه اليوم ونقول بأن لديهم شهادة تقني سامي.

فماذا يعني شهادة تقني سامي + 25 سنة خبرة في الميدان + شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم التقني (CAPET) + علامات إدارية و تربوية مشرفة.

فإذا كان التصنيف يأخذ بعين الاعتبار المهام المسندة فأساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) مهامه في الثانوية لا تختلف عن بقية أساتذة التعليم الثانوي (PES) فبناء على ما قدمنا فهل نقول اليوم إدماج أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) في منصب أستاذ التعليم الثانوي (PES) أم تسوية وضعية أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT) نظرا لما يقومون به من مهام.

والله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساتذة التعليم التقني للثانويات (PTLT)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الثانوي-
انتقل الى: