الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بيــــــــان المجلس الولائــــي رقــــم 05 /2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: بيــــــــان المجلس الولائــــي رقــــم 05 /2011   السبت سبتمبر 24, 2011 10:20 pm

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
النقابة الوطنية لعمال التربية
SNTE
الأمانـة الولائية بالجلفة Site Web:snte17.com
هاتف: 0550642683 Email:snte17@yahoo.com العنوان المجمع الاداري- سابقا حي قناني –بالقرب من خزينة الولاية
الجلفة في :24سبتمبر2011
بيــــــــان المجلس الولائــــي رقــــم 05 /2011
في ظل دخول مدرسي متشنج وغليان في أوساط عمال وموظفي قطاع التربية نتيجة المشاكل المتراكمة والإجحاف الذي مس القطاع فيما يتعلق بمراجعة القانون الخاص ونظام المنح والتعويضات وكذا الخدمات الاجتماعية
وتجاهل ملفات طب العمل و التقاعد السكن و المنح والامتيازات ، انعقد المجلس الولائي بمقر النقابة بحضور ممثلي 36 بلدية بالإضافة إلي المنسقين الولائيين لـ ( أساتذة التعليم الثانوي – أساتذة التعليم المتوسط – أساتذة التعليم الابتدائي-النظار – مديري المتوسط – مديري الابتدائي- المرأة العاملة المصالح الاقتصادية – المساعدين التربويين – مستشاري التوجيه المدرسي –مستشاري التربية –الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين) وذلك يوم 24 سبتمبر 2011 وبعد عرض جدول الأعمال والمصادقة عليه، وبعد مناقشات جادة ومستفيضة فإن المجلس يسجل ما يلي:
أ – على المستوى الوطني :
- استياءه من استخفاف ممثلي الحكومة بقطاع التربية ، واعتمادهم الانتقائية في المقارنة بين قطاعات الوظيفة العمومية الذين يخضعون جميعا لنفس القانون
- يندد بسياسة التسويف و التماطل والتضليل التي تنتهجها الحكومة في التعامل مع ملفي الخدمات الاجتماعية والقانون الخاص . ويتساءل عن مصير بقية الملفات الأخرى ( طب العمل – السكن – التقاعد-منح الامتياز والجنوب)
- التأكيد و الإصرار على التطبيق الفعلي للتعليمة رقم 06 و المتعلقة بترقية الأساتذة إلى رتبة ناظر الثانوية ، و التي تم تطبيقها في بقية قطاعات الوظيفة العمومية ، لماذا هذا الإجحاف و الكيل بمكيالين.
ب – على المستوى الولائي :
- يسجل المجلس دخولا مدرسيا مضطربا وهذا للإختلالات التالية :
- كارثة تجهيز المؤسسات التربوية وبخصوص الابتدائيات .
- تكليف الأساتذة بتدريس مواد خارج التخصص.
- عدم الشفافية في تقسيم مقررات الأساتذة رؤساء الأقسام و الأساتذة المنسقين.
- عدم و ضع خريطة مدرسية ثابتة بمعايرها التربوية .
- مشكلة مديرية التربية مع مصالح الرقابة المالية ومعانات الأساتذة والمعلمين في ما يخص تأشيرة مقررات تعويض الخبرة والتثبيتات.
- الاكتظاظ في الأقسام الناجم عن سوء التخطيط والتنظيم والتسيير في الهياكل والموارد البشرية ما أدى إلى وجود 57 تلميذا في القسم في مؤسسة ما بينما مؤسسات أخرى في نفس المقاطعة لا يتجاوز عدد تلاميذ القسم الواحد 25 تلميذا .
- توجيه تلاميذ السنة الأولى ثانوي لا يستند إلى معايير بيداغوجية تراعي قدرات التلاميذ ومؤهلاتهم العلمية وخاصة في شعبتي الرياضي والتقني رياضي . وهذا ما ينجر عنه نتائج كارثية .
- عدم تصفية المخلفات المالية للأساتذة والمتمثلة في : ( المناصب النوعية – المنح العائلية – الترقيات – الساعات الإضافية)التي يوجد منها ما هو عالق منذ سنة 2001 .
وفي الأخير فإن المجلس الولائي يحيّي استعداد كافة عمال القطاع لافتكاك حقوقهم المهضومة بكل الطرق المشروعة ويحمّل الوصاية مسؤولية ما ينجرّ عن عدم التكفّل بانشغالاتهم ويدعوهم إلى اليقظة والالتفاف حول ما سيصد ر من قرارات عن المجلس الوطني الذي سينعقد يوم 27 سبتمبر 2011.
عاشت النقابة الوطنية لعمال التربية صامدة وموحدة
الجلفة في :24سبتمبر2011
ع / المجلس الولائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبد السلام




مُساهمةموضوع: رد: بيــــــــان المجلس الولائــــي رقــــم 05 /2011   الأحد سبتمبر 25, 2011 11:44 am

ما بال النشرة الاعلامية خاصة على المستوى المحلي حدث فيها تغيير وتقليص هناك انشغالات اخرى مهمةوينبغي ان يطلع الرأي العام في القطاع عليها لمزيد من التوغية والتعبئة والا فكل ماسبق كلام عام وسبق طرحه في كل دخول لكن السؤال هل تغيرت دار لقمان ام بقيت على حالها ام ستزيد -في ظل نقص فاعلية الجانب الاعلامي- او تراها ستتغير اذا اختلفت النوايا وتباعدت القوى المؤسسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اجيبوني من فضلكم
ماذا نفعل لنجدد فاعلية واهمية مساعي السنتيو ونغير حال التربية بالجلفة من اسوأ وسيئ الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى مقبول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيــــــــان المجلس الولائــــي رقــــم 05 /2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اكبر مجموعه اذاعات مدرسية في ملف واحد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: اعلان وقرارات نقابية-
انتقل الى: