الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النقابة الوطنية لعمال التربية تهدد بالدخول في إضراب مفتوح يوم 25 سبتمبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: النقابة الوطنية لعمال التربية تهدد بالدخول في إضراب مفتوح يوم 25 سبتمبر   الإثنين سبتمبر 12, 2011 12:35 am

بن بوزيد يعد بتحقيق جميع مطالب نقابات قطاعه
النقابة الوطنية لعمال التربية تهدد بالدخول في إضراب مفتوح يوم 25 سبتمبر

هددت اليوم الأحد 11 سبتمبر، النقابة الوطنية لعمال التربية، بالدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم 25 من الشهر الجاري في حالة ما إذا لم تستجب وزارة التربية الوطنية لمطالبها.

وبحسب رئيس النقابة عبد الكريم بوجناح الذي نشط ندوة صحفية اليوم، فإن جميع تقارير المجالس الولائية اتخذت خيار الاحتجاجات وصادقت عليه في اجتماعاتها.

وتوعد بوجناح الوزارة الوصية بشل القطاع خاصة وأن عدد المنخرطين في نقابته يقدر بـ200 ألف شخصا، كما دعا النقابات الأخرى إلى الانخراط في مسعى الاحتجاج ومساندة النقابة الوطنية لعمال التربية.

وتطالب النقابة بضرورة رفع أجور عمال القطاع، قائلا "المقارنة بين سلم الأجور لعمال القطاع وعمال قطاع العدالة أو المالية أو الخزينة أو قطاعات أخرى، تبين الإجحاف في حق عمال التربية"، وضرب بوجناح مثلا بسلم 7 في قطاع التربية وقطاع الخزينة التي يقدر الفارق 10 آلاف دينار.

وحث النقابي عبد الكريم بوجناح على ضرورة مراقبة أموال الخدمات الاجتماعية التي تقدر بـ750 مليار سنويا وتعيين لجنة تتكفل بها.

وأكد بوجناح دعم النقابة الوطنية للمساعدين التربويين، وطالب بتحقيق مطالبهم، بالإضافة إلى مطالبته من السلطة إدماج الأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط.

ومن جهته، وعد وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد، اليوم الأحد، بتلبية مطالب جميع عمال قطاع التربية خلال الموسم الدراسي الحالي، وقال بن بوزيد عند إشرافه على افتتاح الموسم الدراسي الجديد بولاية تندوف "كل المطالب التي تم التوقيع عليها في محاضر رسمية خلال شهر أفريل الفارط ستوضع لها حلول مناسبة بالتنسيق مع الأساتذة والنقابات الوطنية ولا تستثني أية شريحة من العمال بما في ذلك المساعدون التربويون والمسيرون الماليون".

ودعا وزير التربية الوطنية في الوقت نفسه عمال القطاع إلى "ضرورة التحلي بروح المسؤولية واليقظة".

وكانت عدة نقابات قد توعدت بشن إضرابات واسعة موازاة مع الدخول المدرسي الحالي، منها النقابة الوطنية لعمال قطاع التربية، والكناباست، والمساعدون التربويون وغيرهم، وقد شهد العام الماضي حركات احتجاجية واسعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: النقابة الوطنية لعمال التربية تهدد بالدخول في إضراب مفتوح يوم 25 سبتمبر   الإثنين سبتمبر 12, 2011 12:37 am

المطالبة بإعادة النظر في القانون الخاص بموظفي قطاع التربية


education_260323140طالب الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية عبد الكريم بوجناح في ندوة صحفية نظمت اليوم الأحد بالجزائر العاصمة بإعادة النظر في القانون الخاص بموظفي قطاع التربية فيما يخص النظام التعويضي والخدمات الاجتماعية باعتبار القانون جاء مجحفا في حق عمال التربية وموظفيها ولا يستجيب لمطالبهم وحقوقهم المشروعة مقارنة بقطاعات أخرى" وذكر المتحدث أن مجلسا وطنيا استثنائيا مفتوحا عقد أمس السبت بمقر المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية بالحراش تزامنا مع الدخول الاجتماعي والمدرسي والتعثر الذي يعرفه تنفيذ التزامات الوزارة الموقع عليها في المحضر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والنقابة في شهر أفريل الماضي المتضمن اتفاقا حول الملفات العالقة .

وفي هذا السياق أوضح بوجناح أن القانون يتضمن"عدة نقائص"فيما يخص التصنيف والنقطة الاستدلالية والمنح والعلاوات وطريقة إدماج عمل وموظفي التربية وذلك "نتيجة التسرع"الذي تسببت فيه بعض النقابات لذلك تطالب النقابة بإعادة النظر في هذا القانون "جملة وتفصيلا"، كما أبدى بوجناح تمسك النقابة بلائحة المطالب المقدمة إلى الوزارة في أفريل الماضي داعيا إلى عقد جمعيات عامة ولائية قبل 25 سبتمبر لتحديد تاريخ الاحتجاجات وأشكالها وأشار إلى أن هيئته التي ينضوي تحتها أكثر من 250 ألف منخرط تدعم التنسيقيات وتشكيلاتها على الرغم من بعض الجهات التي تريد تكسير شوكتها بهدف تشتيتها.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية / محمد شبري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النقابة الوطنية لعمال التربية تهدد بالدخول في إضراب مفتوح يوم 25 سبتمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: الــــمــكــــــــــتـــــبـــة-
انتقل الى: