الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النسبة الوطنية للنجاح في شهادة التعليم المتوسط تتجاوز 72 بالمائة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: النسبة الوطنية للنجاح في شهادة التعليم المتوسط تتجاوز 72 بالمائة   الثلاثاء يونيو 21, 2011 11:26 pm




انتهاء التصحيح في أغلب المراكز وشروع أخرى في التصحيح الثالث
النسبة الوطنية للنجاح في شهادة التعليم المتوسط تتجاوز 72 بالمائة

22-06-2011
الجزائر: مصطفى بامون


تشير المعطيات الأولية لنتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط أن نسبة النجاح الوطنية ستتجاوز 72 بالمائة، على خلفية إنهاء عدة مراكز عملية التصحيح الثاني دون اللجوء إلى تصحيح ثالث، وشروع أخرى في عملية التصحيح الثالث اليوم. وتشير مصادر ''الخبر'' إلى أن عددا كبيرا من المترشحين حصلوا على علامات كاملة في عدد من المواد.
يشرع الأساتذة، اليوم، في التصحيح الثالث لامتحان شهادة التعليم المتوسط في بعض الولايات، على خلاف عدة ولايات أنهت عملية التصحيح بعد مطابقة التصحيح الأول مع التصحيح الثاني، وبالتالي لا داعي لتصحيح ثالث. وتشير المعطيات الأولية إلى أن نسبة النجاح في الشهادة هذا الموسم ستتجاوز 72 بالمائة، ما يعني ارتفاعا في نسبة النجاح الوطنية مقارنة مع الموسم الماضي حيث تجاوزت بقليل 66 بالمائة. وتؤكد مصادر ''الخبر'' أن العديد من المراكز أنهت عملية التصحيح الثاني مساء أول أمس، ولن تقوم بتصحيح ثالث بعد اكتشاف تطابق بين التصحيحين الأول والثاني، وقد توصل المصححون إلى تسجيل العديد من العلامات الكاملة 20 من 20 لعدد كبير من المترشحين في عدة مواد، ولم يتبق سوى بضع ولايات ستشرع اليوم في التصحيح الثالث بعد تسجيل عدم تطابق التصحيحين الأول والثاني.
وفي هذا السياق، كشفت نفس المصادر أن المصححين لاحظوا خلال عملية تصحيح أوراق المترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط هذا الموسم صعوبة حل مواضيع الفيزياء من قبل عدد من المترشحين، بالموازاة أيضا مع صعوبة التنقيط، فيما أن مادة الرياضيات ورغم صعوبة الامتحان فقد تم وضع تنقيط ملائم. وبخصوص باقي المواد، فلم يجد المترشحون أية صعوبات في حلها بدليل حصول عدد كبير من المترشحين على علامات كاملة في عدد من المواد.
وتؤكد مصادر ''الخبر'' أن النتائج الأولية مشجعة، حيث بلغت نسب النجاح الأولية في عدد من المراكز بين 69 و79 بالمائة، وهناك مراكز أنهت عملية التصحيح على نسبة 85 بالمائة في ولايات غرب الوطن ووسطها. أما في ولايات الشرق فتراوحت النسب بين 58 و70 بالمائة.
يذكر أن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط سيتم الإعلان عنها رسميا يوم 28 جوان الجاري عبر مختلف المؤسسات التربوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النسبة الوطنية للنجاح في شهادة التعليم المتوسط تتجاوز 72 بالمائة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم المتوسط-
انتقل الى: