الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فتح مراكز إجراء و تصحيح البكالوريا للنقابات والصحافة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: فتح مراكز إجراء و تصحيح البكالوريا للنقابات والصحافة   الخميس يونيو 09, 2011 11:48 pm

فتح مراكز إجراء و تصحيح البكالوريا للنقابات والصحافة
2011.06.09
واج

سيفتح الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ابواب مراكز امتحانات شهادة البكالوريا التي ستنطلق يوم السبت القادم وكذا مراكز التصحيح عبر التراب الوطني للشركاء الاجتماعيين المعتمدين وللصحافة الوطنية قصد تمكينهم من الاطلاع ب"أمهات أعينهم وبكل شفافية" على جميع المراحل المتعلقة بتنظيم ومتابعة هذا الامتحان.
وياتي هذا القرار--حسب ما علم من وزارة التربية الوطنية-- تطبيقا لتعليمات المسؤول الاول على القطاع الذي كان قد اعلن عن هذا لضمان اكبر شفافية ومصداقية لهذا الامتحان المصيري.
وعلاوة على أجهزة المراقبة والملاحظة المعهودة في مثل هذا الامتحان سيتم اللجوء هذه السنة الى 100 14 ملاحظ اضافي يكلف بمتابعة سير الامتحانات داخل الاقسام.
سيتقدم لاجراء امتحانات شهادة البكالوريا جوان 2011 التي ستدوم الى غاية 15 جوان الجاري 665 496 مترشح موزعين على 357464 مترشح متمدرس و 201 139 مترشح حر حسب وزارة التربية الوطنية.
وبالنسبة للاجراءات المتعلقة بسير الامتحانات فقد جددت الوزارة تاكيدها بانه بامكان المترشحين الاختيار بين موضوعين اثنين على ان تمنح لهم نصف ساعة اضافية زيادة على الوقت المقرر للمادة التي يمتحنون فيها.
كما تم تنصيب لجنة بيداغوجية مستقلة تتشكل من 32 مفتشا للتربية الوطنية في كل مادة من المواد الكتابية المقررة على أن تتكفل (اللجنة) اثناء اجراء الامتحان بدراسة وتفحص كل مواضيع الاختبارات في جوانبها العلمية واللغوية بمجرد توزيعها
على المترشحين.
وحسب الوزارة الوصية فان هذه اللجنة تعد المرجع الاكاديمي الوحيد المخول له حق ابداء الراي في المطابقة الاكاديمية لمواضيع الامتحان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتح مراكز إجراء و تصحيح البكالوريا للنقابات والصحافة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الثانوي-
انتقل الى: