الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأسلاك المشتركة تطالب بإصلاح الاختلالات في أنظمة المنح والتعويضات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: الأسلاك المشتركة تطالب بإصلاح الاختلالات في أنظمة المنح والتعويضات   الإثنين مايو 09, 2011 11:49 pm

دعت إلى تعديل قانون 2008 ملوّحة بالخروج إلى الشارع
الأسلاك المشتركة تطالب بإصلاح الاختلالات في أنظمة المنح والتعويضات

10-05-2011
الجزائر: محمد شراق

طالب الموظفون المنتمون للأسلاك المشتركة في قطاع الوظيف العمومي، بإصلاح الاختلالات في أنظمة الأجور والمنح والتعويضات، باعتبار وجود فارق كبير بين ما يتقاضونه وما يتقاضاه موظفو الفئات الأخرى في نفس القطاع رغم أنهم ''يشكلون عصب الوظيفة العمومية''.
دعا قطاع واسع من موظفي الأسلاك المشتركة في الوظيف العمومي، من خلال عريضة وقّعها العشرات من منتسبي السلك، موجهة لرئيس الجمهورية والوزير الأول، تحصلت ''الخبر'' على نسخة منها، إلى ''تعديل القانون الأساسي رقم 04/08 بما يصحح اختلالات كثيرة أدت إلى التمييز بين الموظفين في الأجور والمنح والتعويضات''. ودعا المعنيون الوزير الأول إلى رفع ''الظلم المسلط علينا''، بينما أشاروا إلى ما أسموه بـ''التمييز المفضوح في الزيادات في الأجور بين موظفي السلك أنفسهم، حيث تحصل البعض على زيادات بـ40 بالمائة، بينما حاز آخرون على 25 بالمائة''. وأكد هؤلاء أن التباين في الرتب والمناصب لا يمكن أن يكون سببا في فوارق شاسعة''.
وكان القانون الأساسي للأسلاك المشتركة أول قانون تفرج عنه الوصاية سنة 2008 من جملة القوانين الأساسية المتواترة عن قانون الوظيف العمومي لـ2006، غير أن المنتمين للسلك والذين فرحوا حينها إذ كانوا السباقين لنيل زياداتهم، أوضحوا أنه ''تأكد لنا لاحقا أننا كنا في مؤخرة الاهتمام، إذ حاز منتسبو الأسلاك الأخرى زيادات محترمة وبعيدة عما نلناه نحن''. وتعتبر الأسلاك المشتركة عصب الوظيف العمومي، إذ تضمّ نحو 115 ألف موظف في الإدارات والهيئات العمومية''. وطرأ على القانون المسير للسلك تغييرات، إذ تم استحداث 5 فروع إدارية و12 سلكا و31 رتبة و8 مناصب عليا في الإدارة العمومية بدلا من القانون السابق المتضمن 26 سلكا و51 رتبة و14 منصبا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rezak28




مُساهمةموضوع: رد: الأسلاك المشتركة تطالب بإصلاح الاختلالات في أنظمة المنح والتعويضات   الخميس مايو 26, 2011 5:56 pm

الي حاملي راية النقابة اتقو الله اولا واخيرا تتجارون بمعاناتنا وقهرنا من طرف المسؤو لين
وتتفاوصون باسمنا وفي الاخير لا تدافعون عن طموحاتنا وامالنا انها غصة في القلب اردت ان اسمعها اليكم وليكن في علمكم انني عون اداري ليسانس علوم قانونية وادارية ورغم ذلك لم استفد من الترقية وهذا لعدم وجود اطارات تدافع علينا ......
اريد الرد من المكتب ورئيس النقابة ... الي متي تتحقق امانينا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عبد السلام




مُساهمةموضوع: رد: الأسلاك المشتركة تطالب بإصلاح الاختلالات في أنظمة المنح والتعويضات   الخميس مايو 26, 2011 9:41 pm

ياسيدي الانسان يدافع عن نفسه وانت والحمد لله ليسانس علوم قانونية يعني ماضاع حق وراءه مطالب ضف إلى ذلك النقابة مفتوحة للجميع لتتبنى قضاياهم العادلة ونحن نرحب بك بيننا وتأكد أننا لن نبيع القضية ولن نتاجر فيها لأن ما عند الله خير وأبقى والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه تقبل مروري[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسلاك المشتركة تطالب بإصلاح الاختلالات في أنظمة المنح والتعويضات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة الاداريين-
انتقل الى: