الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نتائج متدنية في التعليم الابتدائي بالجنوب بسبب الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: نتائج متدنية في التعليم الابتدائي بالجنوب بسبب الفرنسية   الإثنين يونيو 08, 2009 10:36 pm

وزير التربية يقول إن الإصلاح التربوي..مسؤولية بوتفليقة ويكشف نتائج متدنية في التعليم الابتدائي بالجنوب بسبب الفرنسية
: الأحد 07 يونيو 2009 | الوطني

ك. ليلى
دافع وزير التربية الوطنية أبوبكر بن بوزيد بشدة عن الإصلاحات التربوية وقال إنها إصلاحات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وعمل سياسي وليست إصلاحات الوزير بن بوزيد.وأوضح أمس خلال إشرافه على إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لامتحانات البكالوريا 2008/ 2009التي تجري هذه السنة بمشاركة نحو 444 514مترشحا على المستوى الوطني ، من ثانوية الفضيل الورثلاني ببلوزداد أن امتحانات البكالوريا انطلقت في ظروف عادية وأنها لن تخرج عن المقرر وستكون في متناول التلاميذ وبعد فتح الظرف المتضمن أسئلة اللغة العربية.

أعرب الوزير عن أمله في أن تكلل مجهودات المترشحين لهذه الشهادة بالنجاح مؤكدا أن الدولة سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية من اجل ضمان السير الحسن لهذه العملية.
كما دعا الوزير المترشحين إلى التأني في الإجابة وقراءة الأسئلة بكل رصانة وتريث من أجل التوصل إلى الإجابات المناسبة للأسئلة المطروحة ودافع الوزير مطولا عن الإصلاحات التربوية وقال إنها أتت بثمارها في إشارة منه إلى النتائج التي تم تحقيقها في شهادة التعليم الابتدائي التي قال عنها إنها جد مرضية وجدد الوزير في النقطة الثانية التي زارها بثانوية احمد توفيق المدني بالمحمدية التأكيد على أن الإصلاحات التربوية هي إصلاحات الرئيس بوتفليقة وإصلاحات الدولة وتدخل في إطار سياسة الحكومة فهي -حسبه- ليست إصلاحات وزارة التربية الوطنية أو بن بوزيد.
كما عرج الوزير خلال زيارته لثانوية العاشور بغرب العاصمة على فترة ما قبل الإصلاحات وقال إنه خلال تلك الفترة لم يكن هناك حديث عن البرامج وإتمامها من عدمه مثلما يحدث اليوم.
وأشار الوزير إلى أنه في الدورة المقبلة للبكالوريا سيتم إدخال المقاربة بالكفاءات عكس ما حدث هذه السنة والسنة الماضية بعد قرار الوزارة إلغائها من الامتحانات بعد احتجاجات الطلبة وفيما يخص نسبة النجاح في شهادة التعليم الابتدائي، قال الوزير إنه تم تسجيل نتائج جد مرضية في شهادة التعليم الابتدائي لم يتم تحقيقها منذ بداية إجراء هذا الامتحان بالرغم من الصعوبات التي تم تسجيلها خاصة وأن هذه الدفعة تعد أول دفعة إصلاح في التعليم الابتدائي، مؤكدا أن هذه النتائج هي ثمرة الإصلاحات التربوية ولو استمرت الإصلاحات -حسبه- على هذا النهج سيتم تحقيق نتائج جيدة في شهادة التعليم المتوسط وكذا البكالوريا قد تصل إلى 90بالمائة.
وعن النسب المئوية رفض الوزير إعطاء النسبة الوطنية للنجاح في شهادة التعليم الابتدائي بالضبط واكتفى بالإعلان عن نسبة النجاح في الجزائر وسط، حيث تم تسجيل 94بالمائة، واحتلت الجزائر شرق المرتبة الثانية في حين احتلت الجزائر غرب المرتبة الثالثة بنسبة 85بالمائة.
كما حققت ولايتي قسنطينة وعنابة أكبر نسب النجاج ووجه الوزير انتقادات شديدة اللهجة لمديرية التربية لغرب العاصمة بسبب تدني النتائج وقال في هذا الشأن الم تحققوا نتائج جيدة وولاية عنابة سبقتكم في الترتيبب.
إلى جانب ذلك قال الوزيربن بوزيد إن الدورة الثانية لامتحان شهادة التعليم الابتدائي المقررة بتاريخ 24جوان الجاري ستسمح للتلاميذ الراسبين في الدورة الأولى من النجاح.
كما تحدث الوزير عن ولايات الجنوب وقال إنه لولا عائق اللغة الأجنبية الفرنسية بسبب نقص أساتذة هذه اللغة لحققت هذه الأخيرة نتائج جيدة وكشف في هذا الشأن عن مفاوضات يتم إجراؤها مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوظيف أساتذة خريجي الجامعات في ولايات الجنوب لسد العجز الحاصل في أساتذة هذه المادة كما كشف الوزير عن ندوة سيتم تنظيمها الأحد المقبل من طرف مدير التعليم المتوسط للإعلان عن نتائج امتحانات شهادة التعليم الابتدائي، إلى جانب تنظيم ندوات ولائية من طرف مدراء التربية.


نقلا عن جريدة البلاد يوم الاحد 7جان 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nailiya

avatar


مُساهمةموضوع: رد: نتائج متدنية في التعليم الابتدائي بالجنوب بسبب الفرنسية   الثلاثاء يونيو 09, 2009 9:42 am

3amou Benbouzid

Je suis un élève qui n’a pas su ce qu’il doit faire durant toutes mes années d’étude et je vais te le raconter pour t’expliquer

A l’âge de 4/5ans, je suis obligé de me réveiller de bonne heure, avec un cartable sur le dos, j’ai que papa ou maman pour m’accompagner à l’école mais il fait toujours froid dans ma région, je voulais dormir et jouer mais je suis obligé d’aller à l’école.

A l’âge de 5/6 ans, mon cartable devient plus lourd, je suis obligé d’étudier plus de dix matières dont quelques unes je ne sais prononcer le nom comme « kantalogia » (teknologia comme me le corrige souvent maman).
PS : je ne sais pas encore dessiner.


A l’âge de 6/7, mon cartable est toujours lourd, j’ai trop de matières a apprendre par cœur et ma maitresse ne trouve pas le temps pour nous répéter la leçon ou nous faire un rattrapage car j’ai compris que le programme que tu mis est trop long.
PS : on ne fait plus le traveaux manuels.


A l’âge de 7/8, enfin je vais apprendre le français, mais dans ma région mon papa n’a pas le temps pour moi et ma maman ne sait pas lire le français, ma maitresse m’explique avec mes camardes dans la classe mais j’oublie vite moi ce qu’elle me dit car c'est trop difficile, je dois parler lire et bien écrire dès le début de l’année alors que je suis un petit arabe qui vois le français pour la première fois.
PS : parce que je ne sais pas dessiner je ne peux pas faire le travail de français à la maison.

A l’âge de 8/9 ans, pffffffffffff la 4ème année est trop difficile, tu as encore changé le livre de français, je veux être stable moi….je veux des textes avec des mots et des phrases faciles, pourquoi 3amou Benbouzid tu fais ça….je suis qu’un enfant moi.

A l’âge de 9/10 ans je suis face à un exam, je suis en classe d’exam et je suis responsable, pourtant je veux encore et encore jouer et m’amuser surtout les lundis après midi, mais je suis sensé faire du soutien scolaire.je rentre fatigué à la maison et je n'arrive pas à faire tout les devoirs du lendemain, j'en une montagne tu sais !!!

Je vais te dire ce qui me laisse bien travailler

Laisse moi jouer et dormir et rester avec mon papa et ma maman
après à l’école je veux apprendre l’écriture simple, le calcul et le dessin la lecture et l’éducation islamique
je veux apprendre les travaux manuels et les choses simples avec le français car c’est une langue que j’aime et je veux entrer dans le monde du français et le monde de la nature, car je suis trop curieux moi


Je veux des choses simples comme ça je serai un bon élève près à découvrir d’autres choses importantes au collège et au lycée. Mais comme je vois tout au primaire, je serai un élève fainéant au collège car rien ne m’intéressera par la suite.

Un élève qui a raté sa 5ème année.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتائج متدنية في التعليم الابتدائي بالجنوب بسبب الفرنسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبب تسمية سور القران الكريم بهذا الاسم
» صحيفة تعويض ضد جريدة بسبب نشر خبر غير صحيح وحكم فيها بالتعويض
» يدخل العبد الجنة بسبب عمله
» إثراء بلا سبب
» بحث الاثراء بلا سبب في مقياس الالتزامات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: