الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بغية تقليص الاكتظاظ بأقسام مختلف الأطوار التعليمية : منشآت تربوية جديدة تدخل حيز الخدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: بغية تقليص الاكتظاظ بأقسام مختلف الأطوار التعليمية : منشآت تربوية جديدة تدخل حيز الخدمة    الخميس يناير 06, 2011 5:59 am

تعرف نسبة شغل الأقسام الابتدائية بولاية البليدة ما يعادل 37 تلميذا، مقابل 41 تلميذا بالقسم في الطور المتوسط، و35 تلميذا في القسم الواحد في الطور الثانوي، وهي المعدلات التي تسعى المصالح الولائية إلى تخفيضها ضمن مسعى تحسين ظروف تمدرس التلاميذ.

وفي السياق ذاته، ينتظر استلام العديد من المنشآت التربوية الجديدة مباشرة بعد انتهاء العطلة الشتوية، حيث يقدر عددها بـ 30 منشأة تربوية جديدة كان من المقرر استلامها مطلع الدخول المدرسي الجاري، ويتعلق الأمر بـ 9 مدارس ابتدائية، 13 مطعما مدرسيا و06 نصف داخلية بالإكماليات وثانويتين. وتتوزع المؤسسات المذكورة على كل من بلديات أولاد يعيش، بني مراد، الصومعة، بني تامو، الأربعاء، موزاية وبوينان، أما الثانويات فتقع بكل من حي دريوش ببلدية بوعرفة، الحساينية ببلدية بوينان.

أما المطاعم الجديدة والتي دخلت حيز الخدمة مطلع شهر جانفي المقبل فتتوزع على 12 بلدية من إقليم ولاية البليدة. وبالموازاة مع ذلك، استفادت ولاية البليدة من 300 منصب شغل جديد ضمن مخطط القضاء على العجز المسجل في المطاعم المدرسية، ويأتي هذا القرار استجابة لطلبات المرفوعة للسلطات المحلية من طرف مسؤولي التربية والمتعلقة بتخصيص مناصب شغل في إطار عقود ما قبل التشغيل خاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغية تقليص الاكتظاظ بأقسام مختلف الأطوار التعليمية : منشآت تربوية جديدة تدخل حيز الخدمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: