الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تلاميذ الطور الابتدائي يغلقون الطريق : "المحتجون الصغار" أسسوا لسابقة فريدة من نوعها بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: تلاميذ الطور الابتدائي يغلقون الطريق : "المحتجون الصغار" أسسوا لسابقة فريدة من نوعها بالجزائر   الأربعاء يناير 05, 2011 5:52 am

قدم عشرات التلاميذ على غلق طريق ببلدية براقي، صباح أول أمس، احتجاجا على ظروف التمدرس وتدهور محيط مؤسستهم التعليمية، واصطف نحو 260 طفل لا يتعدى سن أكبرهم 12 سنة، وبينهم أطفال في سن الرابعة ممن يدرسون بالقسم التحضيري، مشكلين حاجزا وسط الطريق المؤدية إلى مدينة الأربعاء، في خطوة للفت الانتباه إلى مشاكلهم، وهذا تحت أنظار أوليائهم، وأمام ذهول المارة ومستعملي الطريق، كما تقاطر عشرات الفضوليين على المنطقة لمتابعة المشهد غير المألوف.

*
وخلال الاعتصام قام عدد من التلاميذ بالتمدد وسط الطريق، التي شلت بها حركة السير ابتداء من العاشرة صباحا واستمر إغلاقها قرابة ساعة، في حين ارتبكت عناصر الشرطة والدرك التي استدعيت إلى الموقع، بسبب عدم تعاملها مع حالة مماثلة في السابق، مما حدا بها إلى التعامل بمرونة شديدة مع "المحتجين الصغار" الذين أسسوا لسابقة فريدة من نوعها، وما عقد موقف عناصر الأمن أكثر إصرار التلاميذ على عدم إخلاء الطريق، ما لم يحضر المسؤولون المحليون.
*
ورغم فض الاعتصام بعد لقاء ممثلين عن السلطات بالتلاميذ وأوليائهم، فإن الدراسة تعطلت أمس بمدرسة "13 هكتار"، وأكد المحتجون وأولياؤهم لـ "الشروق" أنهم سيستمرون في مقاطعة الدراسة، إلى حين التكفل بحل مشاكلهم. وعلى رأسها غياب التهيئة بمحيط المدرسة وبالحي الذي كان عبارة عن بركة كبيرة تملؤها المياه والأوحال. وقالت إحدى المدرسات وهي تشير إلى الوحل الذي غطى جزمتها "انظروا! كبف تريدون أن نحث التلاميذ على النظافة ونحن نفتقد إليها؟"، واشتكى عدد من الأولياء من كثرة حوادث السقوط التي يتعرض إليها الأطفال، وغالبا ما تؤدي إلى كسور.
*
التدهور امتد كذلك إلى داخل المدرسة، غير الموصولة بشبكة مياه الشرب، حتى أن التلاميذ يصحبون معهم قارورات مياه من البيوت، لاستعمالها في مراحيض المدرسة. ومن المشاكل المسجلة كذلك، غياب التدفئة والبرودة الشديدة داخل الحجرات الدراسية، وافتقار المؤسسة إلى مطعم، ما يدفع التلاميذ إلى الاكتفاء برقائق البطاطا (شيبس) لإسكات جوعهم، رغم أنها أكلة غير صحية.وحاولت "الشروق" مرارا الاتصال برئيس بلدية براقي لسماع وجهة نظره بخصوص القضية، غير أن هذا لم يتسن رغم تعدد المحاولات.

الشروق : 2011/01/04
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تلاميذ الطور الابتدائي يغلقون الطريق : "المحتجون الصغار" أسسوا لسابقة فريدة من نوعها بالجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: