الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المنشور الوزاري وصل متأخرا وحال دون تطبيق مضمونه ساعات دعم مجانية بالمدارس لتلاميذ شهادة التعليم الإبتدائي خلال العطلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: المنشور الوزاري وصل متأخرا وحال دون تطبيق مضمونه ساعات دعم مجانية بالمدارس لتلاميذ شهادة التعليم الإبتدائي خلال العطلة    الأحد ديسمبر 19, 2010 12:22 am





المنشور الوزاري وصل متأخرا وحال دون تطبيق مضمونه
ساعات دعم مجانية بالمدارس لتلاميذ شهادة التعليم الإبتدائي خلال العطلة
2010.12.18
شفيــق. إيكوفــان


أبرقت وزارة التربية الوطنية تعليمة وزارية إلى مختلف مديريات التربية، ومنها إلى المؤسسات التربوية في الطور الإبتدائي، تلزم فيه المعلمين استقبال التلاميذ، المقبلين على شهادة التعليم الإبتدائي، في ساعات الدعم، توزّع على مدار الأسبوع الأول من العطلة الشتوية.

التعليمة التي وصلت المعلمين عشية العطلة، ألزمت فيها وزارة التربية كل المؤسسات التربوية على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق رغبة التلاميذ الراغبين في الاستفادة من حصص الدعم، شريطة أن يتحصل التلميذ على إذن مكتوب من ولي أمره، وهو ما أجهض المبادرة قبل بدايتها، لضيق الوقت لإتمام هذا الإجراء، مع وصول التعليمة إلى المعنيين، قبيل العطلة بيوم واحد فقط.


وقد أبدى المعلمون تحفّظهم من المنشور، على أساس أن التلاميذ سيمتحنون في ثلاث مواد فقط، وهو ما لا يوجب بالضرورة ساعات دعم، في حين يحتاج، التلميذ إلى فترة راحة فعلية ليتمكن من العودة لمقاعد الدراسة بإرادة قوية. كما استغرب المعلمون، والمسؤولون عن المؤسسات التربوية المادة المحددة لتعويضات أتعاب المعلمين من خلال ساعات الدعم المقررة، حيث أدرجت الوزارة في منشورها أن المجالس الشعبية البلدية، تتكفل بصرف أتعاب هؤلاء المعلمين، وهو ما أثار استغراب المعنيين، على أساس أن المجالس الشعبية البلدية، لا تملك ضمن أغلفتها المالية أيّ حصّة تخصّص لتغطية منح الدروس التدعيمية، وكل ما يقرّه القانون لهذا القطاع، يتعلق فقط بعمليات ترميمية محددة بطريقة إستثنائية وخاصة..


كما يأتي هذا المنشور مباشرة بعد منشور سابق أقرّت فيه الوزارة تخصيص ساعات دعم لصالح التلاميذ المقبلين على الامتحانات النهائية، وزع عشية يوم الثلاثاء، ويوم السبت، ليرتفع نصاب عمل المعلمين من 25 ساعة ونصف، إلى ثلاثين ساعة. رغم أن القرار غير ملزم، إلا أن المعلمين متخوفون من عقوبات قد تطبّق عليهم، في حال عدم التزامهم بالقرار الوزاري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنشور الوزاري وصل متأخرا وحال دون تطبيق مضمونه ساعات دعم مجانية بالمدارس لتلاميذ شهادة التعليم الإبتدائي خلال العطلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: