الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مدير التربية يوقف معلمة وحارسا متورطين في العملية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخنساء




مُساهمةموضوع: مدير التربية يوقف معلمة وحارسا متورطين في العملية   السبت ديسمبر 18, 2010 11:43 pm



مدير التربية يوقف معلمة وحارسا متورطين في العملية
تصوير تلميذين بهدف التحضير لاختطافهما في باتنة

19-12-2010
باتنة: ش. زقادة


تواصل مصالح الشرطة بباتنة التحقيق في قضية المرأة التي انتحلت صفة مديرة مدرسة للقيام بتصوير تلميذين أخوين داخل المدرسة الابتدائية الشهيد عبد الله رضوان بمدينة باتنة، بتواطؤ من معلمة وحارس المدرسة، بعد أن قدم والدهما شكوى لوكيل الجمهورية، حيث تم سماع المعلمة ومدير المدرسة والحارس، بينما اختفت المرأة عن الأنظار، إذ لا تزال محل بحث من قبل الشرطة.

أوضح والد التلميذين لـ''الخبر'' تفاصيل العملية التي ذهب ولداه ضحيتها، حيث قال إنه كان متزوجا بفرنسا وأنجب بنتا وولدا، قبل أن يعود مع أسرته إلى مدينة باتنة، لكنه دخل في نزاع قضائي مع زوجته، فصلت فيه العدالة بالطلاق عن طريق الخلع وبإسناد حق الحضانة والكفالة لأبيهما. وبعد أن عادت زوجته إلى فرنسا، بقي الولدان في حضانة أبيهما الذي أكد بأن زوجته قامت بعدة محاولات لاختطاف الولدين ونقلهما إلى فرنسا، إلا أنها فشلت في ذلك، ما دفعها إلى إرسال أمها من فرنسا إلى مدينة باتنة بغية الحصول على صور فوتوغرافية للولدين بطريقة سرية بهدف استخراج جوازات سفر لهما استعدادا لاختطافهما ونقلهما إلى فرنسا.
وقبل عدة أسابيع جاءت محاولة الجدة التي تمكنت من الدخول إلى المدرسة التي يدرس فيها الأخوان أمينة ووسام بمساعدة من معلمة اللغة الفرنسية، حيث قدمت الجدة على أنها مديرة لمدرسة أخرى، وهي ترغب في أخذ صور لبعض التلاميذ النجباء، وهذا في غياب مدير المدرسة، حيث تم اختيار الأخوين لتصويرهما رفقة بعض التلاميذ على سبيل التمويه، ورغم أن وسيم كان يجري الامتحان، إلا أن المعلمة طلبت منه الخروج من القسم لتصويره رفقة أخته.
وما إن عاد الأخوان إلى والدهما رويا لأبيهما قصة المديرة التي قامت بتصويرهما، فأدرك أن الأمر مريب، فقام بالاتصال بمدير المدرسة حيث تبين بأنه لا علم له بالقضية، ما تطلب فتح تحقيق من قبل مفتش المقاطعة الذي استمع إلى معلمة الفرنسية والحارس، فاكتشف أن العملية مدبرة من قبل جدة التلميذين بهدف تصويرهما بطريقة احتيالية ودون علم أبيهما، وبوصول التقرير إلى مدير التربية قرر توقيف معلمة الفرنسية وكذا حارس المدرسة في انتظار مثولهما أمام المجلس التأديبي. وبالموازاة مع هذا القرار تواصل مصالح الشرطة التحقيق مع الأطراف المتورطة في العملية بناء على الشكوى التي قدمها والد التلميذين لوكيل الجمهورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير التربية يوقف معلمة وحارسا متورطين في العملية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: