الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مدير التربية : عزل معلمة وانهاء مهام مدير ابتدائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: مدير التربية : عزل معلمة وانهاء مهام مدير ابتدائية   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:50 am

[size=18][b]أقال مدير التربية لولاية تيزي وزو، أمس، معلمة وأنهى مهام مدير المدرسة الابتدائية التي تشتغل بها. وذلك على خلفية إقدام المعنية على ''توظيف'' فتاة تدرس مكانها دون علم الإدارة الوصية وتقوم هي بدفع راتبها الشهري.
وعلم من مصادر مؤكدة أن المعلمة التي تم فصلها أمس، تشتغل بمدرسة ابتدائية بدائرة واقنون كانت في حالة استيداع وبعد عودتها وإمضاء محضر التنصيب قامت بالتواطؤ مع مدير المدرسة بإسناد قسمها إلى فتاة لا علاقة لها بالقطاع تقوم بتدريس التلاميذ لعدة أسابيع دون أي وثيقة رسمية ودون علم مدير التربية، الذي يخوّل له القانون وحده سلطة التعيين. وأضافت ذات المصادر أن المعلمة تتكفل براتب الفتاة ''التي وظفتها'' في حين لا تحضر هي إلى المدرسة إطلاقا.
وقد أجرى مدير التربية تحقيقا في المؤسسة المذكورة، حيث تأكد داخل القسم أن الفتاة التي تدرس التلاميذ ليست هي المعلمة الموظفة في القطاع. وهو ما يطرح تهمة انتحال الشخصية بتواطؤ من مدير المدرسة الذي سمح بدخول شخص أجنبي إلى المدرسة وقيامه بتدريس التلاميذ مع ما يمثله ذلك من أخطار، حيث تم توقيف الفتاة فورا وتقرّر عزل المعلمة وإنهاء مهام مدير المدرسة.
وحسب مصادرنا، فإن مدير التربية فتح تحقيقا بخصوص إمكانية تواطؤ مسؤولين آخرين في القطاع في هذا الأمر الذي يعد سابقة في قطاع التربية بالولاية.
[/
size][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير التربية : عزل معلمة وانهاء مهام مدير ابتدائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: