الأمانة الوطنية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 في مسيرة استنكرت شلل المؤسسات التربوية الأولياء يطالبون بحلول عاجلة لتدارك الوضع المتعفن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوفي

avatar


مُساهمةموضوع: في مسيرة استنكرت شلل المؤسسات التربوية الأولياء يطالبون بحلول عاجلة لتدارك الوضع المتعفن   الأحد فبراير 28, 2010 11:13 pm

[size=16]إستجابت جمعيات أولياء التلاميذ لولاية الطارف، يوم أمس، لدعوة فدراليتها لتنظيم مسيرة احتجاجية استنكارا لاستمرار الإضراب الذي شل كافة المؤسسات التربوية بالولاية، وانطلقت مسيرة الأولياء من ثانوية الطارف مركز إلى مقر مديرية التربية لتبليغ بيانها الرسمي.
أكدت فدرالية أولياء التلاميذ لولاية الطارف، في البيان الذي سلمته لمدير التربية وتلقت ''الخبر'' نسخة منه، على خطورة الوضع الذي تعاني منه المؤسسات التربوية جراء الإضرابات المتكررة والذي انعكس سلبا على مستقبل التلاميذ، وخاصة تلاميذ الطور النهائي.
وطالبت الفدرالية الحكومة ووزارة التربية وجميع الأطراف التي لها علاقة بالمؤسسة التربوية بالعمل الجدي للوصول، في الساعات القادمة، لايجاد حل لهذه المعضلة التربوية حتى يتمكن التلاميذ من الرجوع إلى مقاعد الدراسة واستدراك ما فاتهم من دروس.
وأضاف البيان بأن التعفن في قطاع التربية وصل إلى ذروته والوضعية أصبحت لا تطاق. وهدد رئيس الفدرالية بتصعيد الإحتجاج إذا ما استمر الإضراب، في حين اعتبر المفتش العام للتربية بأن إضراب الأساتذة لا مبرر له، خاصة في ظل موافقة الحكومة على الزيادات في الأجور، ووعدها بدراسة ملف الخدمات الإجتماعية وطب العمل واتهم المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقي ''الكنابست'' بالتلاعب بالأساتذة وتضليلهم لأهداف خفية.
في حين اعتبر مدير التربية هذا الإضراب محاولة لضرب الجزائر في العمق عن طريق النقابات من خلال الطعن في مصداقية بكالوريا الجزائر، حيث تصبح غير معترف بها عالميا على اعتبار أن التلاميذ درسوا هذه السنة 18 أسبوعا من أصل 26 أسبوع المقررة رسميا، لتتمحور أسئلة البكالوريا حول دروس الثلاثي الأول فقط. وهو الأمر الذي سيضعف من قيمة الزاد المعرفي للتلميذ الذي سيجد نفسه عاجزا في التحصيل الجامعي. وناشدت الفدرالية رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الإضراب
. [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في مسيرة استنكرت شلل المؤسسات التربوية الأولياء يطالبون بحلول عاجلة لتدارك الوضع المتعفن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات النقابة الوطنية لعمال التربية :: ساحة التعليم الابتدائي-
انتقل الى: